الوطن

الشروع في سحب استدعاءات الباك لامتحان التربية البدنية للأحرار

منتصف الشهر الحالي آخر أجل

وجهت مديريات التربية نداء للمترشحين الأحرار المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا دورة 2017\2018 للشروع حالا في سحب استدعاءاتهم تحضيرا لامتحان مادة التربية البدنية.

وتعلم المديريات المترشحين الأحرار المعنيين بامتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط دورة 2018 أنه بإمكانهم سحب استدعاءاتهم لاجتياز اختبارات التربية البدنية والرياضية، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور عبر الموقع الإلكتروني المخصص لكل مديرية تربية.

وحدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وبالتنسيق مع وزارة التربية، انطلاق هذه الامتحانات في الفترة الممتدة من 15 إلى 26 مارس 2018، وعلى كل مترشح لم يستلم الاستدعاء الاتصال بمديرية التربية المعنية في الفترة من 12الى 15 مارس 2018.

ويعني هذا الإجراء كل المترشحين الأحرار بمن فيهم المترشحون المنتمين لمراكز التعليم والتكوين عن بعد.

وأنهى الديوان كل الترتيبات لإنجاح اختبارات التربية البدنية والرياضة التي تهم عددا كبيرا من التلاميذ، محددا تاريخ إجراء الاختبار بداية من 15 مارس على أن لا تتجاوز مدة تنظيمها 12 يوما، ما جعل مديريات التربية تسارع إلى توجيه نداءات للمترشحين الأحرار من أجل سحب الاستدعاءات للمشاركة في الاختبار الذي أعلنت انطلاقه أغلب هذه المديريات.

وبالنسبة للتلاميذ النظاميين، فإن الديوان يذكر أن وزارة التربية قد ألغت امتحان التربية البدنية في شهادة التعليم المتوسط وشهادة التعليم الثانوي لدورة 2018 للعام الرابع على التوالي، واستبدلتهما بتقييم مستمر للفصول الثلاثة، ويخص هذا القرار التلاميذ المتمدرسين ويكون عبر احتساب علامات المراقبة المستمرة، أما التلاميذ الذين يمتنعون عن ممارسة التربية البدنية والرياضية فتسجل بدل العلامة عبارة "معفى" في بطاقة التنقيط النهائي لمادة التربية البدنية والرياضية.

وجدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات تأكيده أن المترشحين الأحرار لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا معنيون بإجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية، بعد أن تم إلزام المديرين الولائيين بالاتصال بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لتزويدهم باستمارات خاصة بالتربية البدنية والرياضية، تسلم للمترشحين الأحرار للامتحانين لملئها من طرف طبيب يشهد على كفاءة المترشح من عدمها، لترفق هذه الاستمارات مع ملفات المترشحين عند تسليمها لفروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وتتولى هذه الفروع حجزها في ملف الإعلام الآلي.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن