الوطن

ندوة علمية لطلبة الدكتوراه من مختلف جامعات الجزائر

تنظمها كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة ورڤلة

تنظم كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة "قاصدي مرباح" بورڤلة، بالاشتراك مع مخبر الكلية، في الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري، فعاليات الندوة الوطنية العلمية الأولى للدكتوراه بعنوان "البحث الأكاديمي الجامعي ورهانات الجودة"، بمشاركة 142 طالبا وطالبة من مختلف جهات الوطن، يؤطرهم خبيران من تونس وأربعة من الجزائر، إضافة إلى أساتذة الكلية.

 وسيستفيد طلبة الدكتوراه من دورتين تكوينيتن، إحداهما تتناول المبادئ الأساسية للإحصاء في العلوم الإنسانية، يؤطرها أساتذة مختصون في المجال، والدورة الثانية تتطرق إلى موضوع القانون الدولي الإنساني من حيث الواقع والتطبيقات الميدانية، يشرف عليها الخبير الدولي الدكتور عبد المالك عزوزي من جامعة جيجل.

وسيتم عقد تسع ورشات علمية تتناول موضوعات ذات علاقة بتخصصات الحقوق والعلوم السياسية لطلبة الطور الثالث من التكوين في الدكتوراه، ضمن نظام "أل. أم. دي"، يتم خلالها مناقشة أعمال الطلبة والعمل على تصويبها وتقديم الملاحظات من قبل الأساتذة المتخصصين، في أجواء علمية وأكاديمية مناسبة لتبادل الأفكار والنقاشات العلمية البناءة.

وستتيح هذه الندوة العلمية الأولى من نوعها وطنيا لطلبة الدكتوراه في الجزائر، الاستفادة من الإعارة الداخلية للمراجع العلمية الموجودة في مكتبة الكلية، وإمكانية النشر العلمي لأعمال الطلبة، حيث سبقت ذلك عملية انتقاء أحسن الأعمال، بعد أن تقدم المئات للمشاركة في هذه الفعاليات.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن