الوطن

إضراب طلبة علم المكتبات يدخل أسبوعه التاسع والإدارة تدعو للتعقل

استدعاء الأولياء من أجل إقناع أبنائهم بالعودة للدراسة

حذرت إدارة معهد علم المكتبات والتوثيق بجامعة قسنطينة من الوضعية الحرجة التي يعشيها طلبة معهد علم المكتبات والتوثيق، فيما يتعلق باستكمال متطلبات السنة الدراسية 2017\2018 وانطلاقا من بلوغ إضرابهم عن الدراسة الأسبوع التاسع.

وقالت إدارة الجامعة، في نداء كتابي موجه للطلبة المضربين، "أنه يقين بأن المطالب التي تقدم بها الطلبة لا تتحقق بواسطة الإضراب، بل يمكن تحقيقها بطرق أخرى تكون أكثر فعالية وموضوعية، فإن إدارة الجامعة على مختلف مستوياتها تدعو كافة الطلبة إلى التعقل والتحلي بروح المسؤولية والحرص على الحفاظ على مصالح الطلبة في الانتقال إلى مستويات أعلى والحصول على شهادات النجاح "ليسانس ماستر" في وقتها المناسب، للمشاركة في مسابقات الدخول للماستر والدكتوراه ومسابقات التوظيف الأخرى.

وشددت "إن الإدارة ملتزمة بدعمها الكامل للطلبة في إطار القوانين، ومن دون توظيف أية سياسة تعسفية تذكر"، موضحة "إن جميع الإجراءات التي اتخذت ومن بينها الاستدعاءات التي وجهت لأوليائهم تصب جميعها في مصلحتهم من أجل الرجوع إلى مقاعد الدراسة".

وأضافت إدارة المعهد أنها ملتزمة بمبادئها التي تخدم مصالح الطلبة وأن أبواب الإدارة مفتوحة للجميع من أجل الوقوف على المشاكل البيداغوجية وقت حدوثها، وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها. وبالمناسبة، تذكر كافة الطلبة بأن موضوع تسقيف العلامات والإجابة النموذجية للامتحانات، وسلم التنقيط من 20 ومراجعة أوراق الامتحانات، قد وقع الاتفاق عليها منذ السنة الجامعية الفارطة، وهو حق قانوني لا يمكن التراجع عنه.

س. ح

 

من نفس القسم الوطن