الوطن

رفض إعادة أساتذة البليدة المطرودين قد يؤزم الوضع من جديد

"الكنابست" يفتح الملف اليوم مع بن غبريت لضمان عودتهم دون شروط

ينتظر أن تفتح اليوم نقابة "الكنابست" مع وزيرة التربية، الوطنية، نورية بن غبريت، قضية الأساتذة المطرودين والذين رفضت إعادتهم إلى مناصبهم بعد انتهاء الإضراب، إلا من خلال طعن يرفع إلى مديريات التربية، حيث أكد التنظيم على عدم التنازل عن مطلب العودة من دون شروط.

وأوضح الأمين الوطني المكلف بالإعلام للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار، مسعود بوديبة، أن إدماج جميع الأستاذة المعزولين دون شروط سيكون من بين أهم النقاط التي سيستهل بها "الكنابست" اجتماع اليوم مع الوزارة في لقاء تترأسه وزيرة التربية، والذي سيكون بمثابة إشارة حول النية الحسنة للوصاية في فتح حوار جاد.

وأوضح قائلا أن "الأساتذة على مستوى البليدة تحديدا دون جميع الولايات اشترط عليهم وضع طعون للعودة إلى قاعات التدريس، وهو الأمر الذي ترفضه نقابة "الكنابست"تماما وتدعو لعودة غير مشروطة لجميع الأساتذة".

واتهم ذات النقابي أطرافا لم يسمها بالعمل على تأزيم الوضع من جديد وإعادته إلى نقطة الصفر، خاصة وأن توجيهات الوزيرة بن غبريت كانت واضحة في هذا الخصوص، "وهي تسهيل عملية عودة جميع الأساتذة".

هذا وتطرق بوديبة إلى الملفات التي سيتم فتحها خلال جلسة العمل مع الوزارة، موضحا "أنها لن تخرج عن المطالب التي تم رفعها في إشعار الإضراب الماضي، وعلى رأسها تجسيد التعهدات المتضمنة في محاضر الاتفاق الممضاة بين النقابة والوصاية وطنيا وولائيا، على غرار ما تبقى من النقاط التي يتضمنها محضر 19 مارس 2015، وتجسيد محاضر الاتفاق بين ولايتي البليدة وبجاية".

هذا وينتظر أن يعرف لقاء اليوم بين وزارة التربية ونقابة "الكنابست" فتح قضية مواعيد الامتحانات والتدريس أيام العطلة لتدارك الدروس، حيث أوضح بوديبة مسعود أن "الكنابست مستعدة لمناقشة القضية إذا تم طرحها على طاولة الحوار غدا، مشددا أن هكذا قرارات لا يجوز فرضها دون نقاش واتفاق بين جميع الأطراف".

عثماني مريم 

 

من نفس القسم الوطن