الوطن

توقيف 3 إرهابيين بباتنة

فيما سلم آخر نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس الجمعة، أنّ عناصر الجيش بالتنسيق مع عناصر الدرك، أوقفت في الساعات الماضية 3 إرهابيين بباتنة، كما أوقف عناصر الجيش والدرك 233 مهاجرا غير شرعي من مختلف الجنسيات بكل من غرداية وبرج باجي مختار وعين صالح وسعيدة.

وأوضح المصدر ذاته، أن عناصر الجيش أوقفت بالتنسيق مع عناصر الدرك، بكل من تمنراست وعين صالح وبرج باجي مختار5 مهربين، وحسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني فقد أسفرت العملية عن حجز جهازين لكشف المعادن و10 مطارق ضغط بالإضافة إلى 11 مولدا كهربائيا وسيارة رباعية الدفع وبندقية صيد ووسائل اتصالات.

إلى ذلك أشار بيان آخر لذات المصالح الأمنية أن إرهابي سلم نفسه نهاية الأسبوع الماضي نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست، كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء، ويتعلق الأمر بالمسمى "م. إسماعيل" المكنى "أبو تماغيل" الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2014.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني أن "هذه النتائج الإيجابية المحققة ميدانيا تشهد على مدى تحكم قواتنا المسلحة في تنفيذ مهامها بكل فعالية واحترافية قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن، كما تؤكد على الاستعداد الدائم للجيش الوطني الشعبي للدفاع عن الوطن والتصدي لكل محاولات المساس بأمنه واستقراره".

وأشار بيان آخر أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، دمرت يوم 28 فيفري الماضي 15 لغما تقليدي الصنع خلال عملية بحث وتمشيط بالبويرة، فيما أوقفت عناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان وبشار، 06 تجار مخدرات بحوزتهم 10,6 كيلوغرام من الكيف المعالج، كما أوقفوا بباتنة شخصا بحوزته سلاحين 02 ناريين وكمية من الذخيرة، في حين ضبطوا 8633 وحدة من مختلف المشروبات بالوادي".

خ. س

 

من نفس القسم الوطن