الوطن

حجز قرابة 17 ألف قارورة خمر فاخرة بالوادي

في عمليتين نوعيتين لعناصر الشرطة القضائية

حجزت عـناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة المغير 150 كلم شمال عاصمة ولاية الوادي، في عمليتين نوعيتين، كمية جد معتبرة من المشروبات الكحولية، الكمية كانت على متن شاحنتين يقودهما شابين في الثلاثينيات من العـمـر.

وتعود تفاصيل العمليتين إلى استغلال معلومات تفيد بعزم أشخاص إدخال كميات جد معتبرة من المشروبات الكحولية قادمة من ولاية بجاية إلى عاصمة الولاية الوادي مرورا بالمقاطعة الإدارية بالمغير، أين تم استغلال هذه المعلومات وإعداد خطة أمنية قصد رصد وتوقيف المشتبه فيهما ليتم رصد المركبتين مباشرة بعـد دخلوها إقليم اختصاص مصالح الشرطة بأمن دائرة المغير.

وبعد تفطن سائقا الشاحنتين لوجود سد أمني حاولا التوجه نحو الطرق الإجتنابية والفرعية للتملص من الحواجز الثابتة لأفـراد الشرطة إلا أن تفطن رجال الشرطة لذلك من خلال وضع مركبة تراقبهم أثناء دخولهم الإقليم حال دون ذلك ليتم توقيف الشاحنتين وسائقاها.

وبعد إخضاعهما للتفتيش تم الكشف على أنهما محملتين بـ ـ16733 وحدة من المشروبات الكحولية أغلبها من النوع الفاخر المستورد من خارج الوطن دون أي سند قانوني ليتم حجز السلعة وتحويل السائقان إلى مقر أمن الدائرة ومباشرة إجراءات التحقيق القانونية اللازمة في حقهما، وإعـداد ملفات قضائية جزائية وتقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن