رياضة

ماجر: "التربص كان ناجحا وهدفنا الموعد الافريقي القادم"

تربص المحليين يختتم اليوم بسيدي موسى

وصف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، رابح ماجر، تربص المنتخب الوطني المحلي الذي سيختتم اليوم بالناجح، معتبرا ان الجهاز الفني للخضر حقق جميع الاهداف المسطرة خلال التربص، خاصة في ظل توفر جل العناصر وغياب الاصابات، وضمان التعداد اللازم للتحضير للمواعيد القادمة. واوضح رابح ماجر في تصريحات اوضحها موقع الاتحادية الوطنية لكرة القدم، ان الهدف المسطر للمنتخب الوطني المحلي هو ضمان مشاركة ايجابية خلال كأس امم افريقيا القادمة للمحليين، وذلك بعد غاب الخضر عن نسختين من الشان. واوضح ماجر في هذا الخصوص قائلا " لدينا هدف على المدى القصير وهو تحضير هذا المنتخب للمشاركة في كأس امم افريقيا القادمة، والتي هي على الابواب، الوقت ليس بالوفير من اجل التحضير للموعد القادم، وعلينا مواصلة التربصات والتحضيرات بصورة دورية". واضاف مدرب المنتخب الوطني قائلا " لقد قمنا بعمل رائع خلال التربص، من خلال اخضاع اللاعبين لجملة من التمارين والاختبارات، وضمان الخطط الفنية اللازمة بين اللاعبين، لرفع الجاهزية اللازمة وبناء منتخب قادر على المنافسة".

 

استدعيت كبار السن للاستفادة من تجربتهم

ورد الناخب الوطني لكرة القدم على الانتقادات الموجهة اليه بخصوص الأسماء التي قام استدعائه في التربص الحالي، موضحا انه استدعى العناصر التي يحتاجها وفق استراتيجية الجهاز الفني والمديرية الفنية الوطنية، مشددا على ضرورة وجود عناصر ذات خبرة. واوضح ماجر ان استدعائه لعناصر كبار في السن يعود لرغبته في ضمان عناصر ذات خبرة في تشكيلة المنتخب الوطني المحلي، موضحا ان وجود تعداد كامل من العناصر الجديدة لن يخدم المنتخب الوطني لأهمية عنصر الخبرة في اي فريق. شرع المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم للمحليين منذ الاحد في تربص اعدادي بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى يدوم الى غاية اليوم.

 

ماجر يعفي موساوي بسبب المرض

فضل المدرب الوطني رابح ماجر تسريح حارس مرمى نادي بارادو توفيق موساوي بسبب الآم على مستوى الاسنان، موضحا": ان اللاعب موساوي قام بفحوصات طبية و قد أخبر الطاقم الطبي ، رابح ماجر بعدم قدرة اللاعب على المشاركة في التربص:". و يدخل هذا التربص في اطار التحضيرات الدورية لفائدة اللاعبين الذين ينشطون في البطولة المحلية. و كان المنتخب الوطني للاعبين المحليين قد خاض في جانفي الفارط مباراة ودية ضد نظيره الرواندي (4-1) بملعب المنزه بتونس.

أنيس.ل

 

من نفس القسم رياضة