الوطن

أساتذة الجنوب يستأنفون العمل

بعد اتفاق مع جمعية أولياء التلاميذ

استأنف أساتذة ثانوية "أمبارك الميلي" بمدينة إيليزي العمل بصفة رسمية بعد سلسلة من الاجتماعات مع جمعية أولياء التلاميذ لهذه المؤسسة التربوية، وذلك على خلفية الإضراب الذي دعا إليه المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع الثلاثي الأطوار (كنابيست)، حسبما استفيد الإثنين لدى مسؤولي جمعية أولياء التلاميذ.

وفي هذا الإطار، عقدت جمعية أولياء التلاميذ لثانوية أمبارك الميلي بعاصمة الولاية اجتماعات مكثفة مع الأساتذة المضربين، بعيدا عن الغطاء النقابي من أجل العدول عن موجة الإضرابات واستئناف التدريس بشكل عادي وبدون أية شروط، وذلك تحت شعار "مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار"، كما أوضح رئيس جمعية أولياء التلاميذ لذات المؤسسة التعليمية البرادعي حسين.

وفي ذات السياق، اعتمدت جمعية أولياء التلاميذ طريقة التفاوض والاتصال المباشر مع الأساتذة المضربين بهذه المؤسسة، والذين تقبلوا الفكرة وجعلوا من مصلحة التلاميذ غطاء لكل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، على حد تعبيرهم، حيث تم إمضاء محضر اتفاق لاستئناف التدريس، كما ذكر البرادعي.

وأشار ذات المسؤول إلى أن مثل هذه الإضرابات تؤثر "سلبيا" على التحصيل العلمي للطلبة، خاصة في مثل هذه المناطق الجنوبية التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة، ما يقلل من قدرة الاستيعاب لدى الطلبة، وبالتالي يكون مردود النتائج ضعيفا جدا.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن