رياضة

أكثر من 400 مشارك في الطبعة الـ 18 من "صحراء ماراطون"

يمثلون 20 جنسية

يشارك أكثر من 400 عداء صحراوي وأجنبي يمثلون ما يزيد عن 20 جنسية في "صحراء ماراطون" في طبعته الـ 18 الذي انطلقت أطواره أمس الإثنين بمخيمات اللاجئين الصحراويين تحت شعار " 42 كلم ،42 سنة من التضحية والعطاء".

وأشرف على انطلاق هذه التظاهرة الرياضية التضامنية كل من مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة، ووزير الشباب والرياضة الصحراوي أحمد لحبيب عبدي ووالي ولاية العيون، محمد يسلم بيسط.

وأكد وزير الرياضة الصحراوي في تصريح لوسائل الإعلام "بأن منافسات "صحراء ماراطون" تشكل امتدادا للطبعات السابقة، وتعتبر رسالة قويّة لتجديد التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره ونيل الاستقلال، وأوضح أن "هذه الطبعة من الماراطون تتميز بالمشاركة العددية الكبيرة للصحراويين ومشاركين من مختلف أنحاء العالمي حيث يعتبر الماراطون وسيلة للتعبير عن التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة".

ويهدف "صحراء ماراطون" حسب المنظمين، إلى تحسيس العالم حول نزاع الصحراء الغربية الذي يتواصل منذ أزيد من 42 سنة في ظل التمرد المغربي على الشرعية الدولية، وعدم وجود ضغوط فعلية من المنتظم الدولي على المغرب، وكذا لكسر الحصار الإعلامي المفروض على القضية الصحراوية.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة