الوطن

جل موزعات بريد الجزائر معطلة والوصاية تنفي وتتفرج!

على مستوى أكثر من بلدية بالعاصمة

رغم أن مؤسسة بريد الجزائر أكدت، منذ أسبوع، أن موزعاتها الآلية تعمل بشكل عادي وأنه لم يتم تسجيل أي خلل في هذه الأخيرة، إلا أن الواقع يقول العكس. فأغلب هذه الموزعات في العاصمة معطلة، وهو ما حرم المواطنين من خدمة السحب بالبطاقة البريدية، وهو ما يطرح التساؤلات عن أي مستقبل للتجارة الإلكترونية في الجزائر، في وقت تعرف الخدمات البريدية التقليدية التعطيل.

يعاني زبائن بريد الجزائر، هذه الأيام، من تعطل للموزعات الآلية في أكثر من بلدية، حيث بات المواطن مضطرا للتنقل من بلدية لأخرى من أجل إيجاد موزع يعمل. 

ورغم أن مؤسسة البريد نفت منذ فترة وجود أي خلل بموزعاتها، إلا أن الواقع يقول العكس، فهذه الأخيرة يوجد أغلبها خارج الخدمة في عدد من البلديات، على غرار بلدية جسر قسنطينة، باش جراح، بئر خادم وبئر مراد رايس وغيرها.

وقد اشتكى العديد من المواطنين من هذه الوضعية، مشيرين أنه بدل أن تمثل هذه الموزعات خدمة إضافية للزبون، باتت تمثل معاناة حقيقية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين نفد دفتر شيكاتهم.

من جانب آخر، اشتكى المواطنون من عملية تغيير الموزعات الآلية وتعويضها بتلك الجديدة التي تقبل البطاقة الذهبية حصرا، مشيرين أن عددا كبيرا منهم لم يتلق هذه البطاقة، وهو ما يحرمه من استخراج أمواله حتى يصل دوره في استلام هذه البطاقة. هذا وكانت المديرية العامة لبريد الجزائر أكدت، في بيان لها الأسبوع الماضي، أن كل ما تروج له وسائل الإعلام المحلية حول العطل الموجود في شبابيك الموزعات الآلية لا أساس له من الصحة. 

وقالت المؤسسة في بيانها: "تطمئن المديرية العامة لبريد الجزائر كافة المواطنين أن ما تروج له بعض وسائل الإعلام حول عطل في شبابيك الموزعات الآلية لبريد الجزائر لا أساس له من الصحة، فالموزعات الآلية تعمل بشكل عادي". 

وأضافت: "لم تسجل بريد الجزائر أي خلل على مستوى موزعاتها البريدية سواء التي تعمل بالبطاقة الجديدة الذهبية أو التي تعمل ببطاقة السحب القديمة"، لكن يبدو أن المؤسسة أخذت عينة فقط من مراكز البريد وعممت عليها هذا البيان، لتبقى هذه الأخيرة مدعوة للتحقيق فيما يخص عددا كبيرا من مراكز البريد توجد فيها الموزعات في حالة عطل.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن