الوطن

سونلغاز تحصل ثلث ديونها لدى الزبائن

قيمتها الإجمالية تجاوزت 56 مليار دينار

تمكّنت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز من تحصيل 30 في المائة من الديون غير المسددة من طرف زبائنها حتى الآن وحسب ما أكد رئيس المجمع فإن الديون تتجاوز 56 مليار دينار.

أكّد محمد عرقاب، في تصريحات صحفية أمس على هامش ورشة حول التكوين في مهن الكهرباء والغاز بإفريقيا، أنّ معدل تحصيل الديون غير المسددة لدى زبائننا العموميون والخواص يتحسن يوما بعد يوم ليستقر حاليا عند مستوى 30 في المائة.

ويذكر أن شركة توزيع الكهرباء والغاز فرع مجمع سونلغاز كانت قد أطلقت في ماي 2017 عملية واسعة لتحصيل ديونها لدى زبائنها والمسماة "تحصيل" وذلك عبر 355 وكالة تجارية على المستوى الوطني، ويمثل الزبائن الخواص الحصة الأكبر لديون الشركة حيث تقدر بـ 46 بالمائة من إجمالي الديون، في حين أن 40 بالمائة منها تمثل ديون الإدارات والمؤسسات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين، وفيما يتعلق بالزبائن العموميون منها الإدارات والمؤسسات، أعدت الشركة سجل خاص بها لدفع الديون المترتبة عنها.

وبلغ عدد المشتركين في خدمة التزود بالكهرباء 1.9 مليون زبون مقابل 8.8 مليون زبون في 2016، أي بزيادة بلغت 4 بالمائة في حين أن عدد الزبائن في التزود بخدمة الغاز، يقدر بـ 2.5 مليون في 2017 مقابل 9.4 مليون في 2016، بزيادة بلغت 7 بالمائة.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن