الوطن

الداخلية تقرر مواصلة التنسيق مع الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات

يهدف تحسين عملية الاقتراع

تم خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة الداخلية والهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التأكيد على ضرورة مواصلة التنسيق قصد تحسين المسار الانتخابي وضمان نزاهة العملية الانتخابية.

أفاد بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية أمس أنه في لقاء تقييمي بمقر الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، حول نتائج عمل اللجنة المنصبة شهر جويلية 2017 للتشاور، تم التأكيد على "ضرورة" مواصلة التنسيق بين الطرفين قصد "تحسين المسار الانتخابي وتطويره" من أجل ضمان شفافية ونزاهة العملية الانتخابية.

وتمحور اللقاء أساسا حول التنسيق بخصوص "عملية التكوين في مجالات مراقبة الانتخابات وصياغة الطعون لفائدة التشكيلات السياسية وكذا بعض الملاحظات الميدانية والتوصيات المتعلقة بتنظيم العلميات الانتخابية".

وأشاد ممثل الهيئة بنسق التعاون والتشاور الدائم بين الجانبين، وعبر الطرفان عن رغبتهما في عقد اجتماعات دورية في هذا الشأن.

وكانت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قد قررتا، شهر جويلية المنصرم، عقب لقاء تشاوري تحضيرا لمحليات الـ 23 نوفمبر الماضي، تشكيل "لجنة مشتركة دائمة تتكفل بمتابعة وتطوير وتحسين المسار الانتخابي".

فريد. م

 

من نفس القسم الوطن