الوطن

الجزائر وتنزانيا تريدان تدعيم التبادلات الثنائية في مجال التعليم العالي

حجار يلتقي نظيره مزيي

اتفقت الجزائر وتنزانيا على تشجيع مسؤولي جامعاتهما على إقامة المزيد من الاتصالات المباشرة، لاسيما من خلال تبادل الزيارات الخاصة بمجال الدراسة وإرسال وفود من الخبراء.

وأفاد بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الإرادة تجسدت خلال لقاء خص به، الخميس الماضي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طاهر حجار، سفير تنزانيا بالجزائر، عمر يوسف مزيي.

واتفق الطرفان على دعوة أساتذة للمشاركة في الملتقيات واللقاءات التي تنظمها وزارت البلدين، إضافة إلى إجراء عمليات توأمة بين المؤسسات الجامعية ومراكز البحث العلمي.

وأوضح المصدر أن المسؤولين تطرقا خلال هذا اللقاء إلى عدد من المسائل، لاسيما تلك المتعلقة بتخصيص منح دراسية، علما أن ما يقارب 250 طالب تنزاني يزاولون دراساتهم بالجامعات الجزائرية، مضيفا أن الديبلوماسي التنزاني طلب من الطرف الجزائري رفع عدد المنح الدراسية المخصصة لطلبة بلده الراغبين في متابعة دراستهم بالجزائر.

وتناول حجار ومزيي "وضعية العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا السبل والطرق الكفيلة بتعزيزها أكثر، بالنظر إلى مستوى التعاون الذي يبقى ضعيفا ولا يعكس درجة الصداقة التي تربط البلدين".

فريد. م

 

من نفس القسم الوطن