الوطن

600 ألف طلب لسكنات عدل حوّلت للتحقيق

فتح أبواب الوزارة مارس القادم لاستقبال الطعون

كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، أن مصالح وزارته أنجزت 600 ألف تحقيق مراقبة تخص ملفات طلب الاستفادة من السكن في إطار البيع بالإيجار "عدل"، لافتا إلى تخصيص شهر مارس الداخل لتلقي الطعون في نتائج هذه التحقيقات.

أوضح عبد الوحيد طمار في تصريحات صحفية أمس من ولاية المجية، أن نتائج التحقيقات المتوصل إليها قد تحمل عديد الأخطاء والسلبيات، مؤكدا بهذا الخصوص أن وزارته ستفتح أبوابها شهر مارس القادم لاستقبال جميع الطعون عملا بحق الطعن المكفول قانونا" مضيفا بأن عملية سارية المفعول لتوسعة مجال تحقيق البطاقية الوطنية لتشمل مصالح أخرى على غرار المحافظات العقارية.

وبعد إشرافه على توزيع 1342 وحدة سكنية لمختلف الصيغ، بقاعة جامعة المدية جدد طمار دعوته إلى عزل المقاولات المتقاعسة والمفلسة عن مشاريع القطاع، مستدركا " لسنا هنا بصدد معاقبة تلك المقاولات بل لمساعدتها، لكن نحن لا نريد مشاكل  تنجم عن التأخر في الإنجاز، كما أصبح من الواجب على مكاتب الدراسات أن تراعي خصوصيات  الطابع المناخي والتضاريسي للولايات في هندسة وتسطيح  العمارات السكنية على غرار المدية".

في سياق ذي صلة، أفاد الوزير بأن الوزارة تتجه نحو تبني آليات إنجاز وتهيئة العمران الجزائري وفقا لمعايير دولية وإعلان كيوتو، لاسيما في مجال إعادة تهيئة المدن والتجمعات العمرانية القديمة.

 

من نفس القسم الوطن