الوطن

2.5 مليون سائح جزائري زاروا تونس السنة الفارطة

يمثلون 38 بالمئة من السياح القادمين إلى البلد

ديوان خاص لاستقبال السياح الجزائريين في المعابر الحدودية

 

أكد مدير الديوان الوطني التونسي للسياحة فؤاد الواد، أن الوزارة الوصية ومهنيي الفندقة ووكالات الأسفار على حد سواء تولي أهمية خاصة للسياح الجزائريين، مضيفا أنه من بين 7 ملايين سائح الذين قصدوا تونس خلال العام المنصرم 2.5 مليون هم جزائريين، وقال الواد، أن توافد السياح الجزائريين إلى تونس لم يعد مقتصرا على موسم الاصطياف بل أصبح يسجل إقبالا طوال السنة، وهذا بفضل المجهودات المبذولة لتنويع العروض من سياحة طبية ومعالجة بمياه البحر وغيرهما، وأشار فؤاد الواد للوجهة المفضلة للسياح الجزائريين، على غرار سوسة والحمامات فقد بدأت بعض الوجهات الجديدة تستهوي السائح الجزائري، حيث سجلت جزيرة جربة والمهدية على حد المثال توافدا كبيرا خلال الصائفة الفارطة.

أكد فؤاد الواد، أن ما يقارب 2.5 مليون جزائري قصدوا تونس للسياحة خلال سنة 2017، وهو ما يمثل نسبة 38 بالمائة من مجمل السياح القادمين إلى البلد في نفس السنة، وأبرز المتحدث في تصريحات صحفية أمس على هامش الطبعة التاسعة لصالون السياحة والأسفار والنقل والتجهيزات الفندقية التي يستضيفه مركز الاتفاقيات "أحمد بن أحمد" بوهران الذي يختتم اليوم أن "السوق الجزائرية أهم سوق للسياحة التونسية حيث يشكل السياح الجزائريين نسبة مهمة من الوافدين إلى تونس".

وأكد مدير الديوان التونسي للسياحة أن الوزارة الوصية ومهنيي الفندقة ووكالات الأسفار على حد سواء تولي أهمية خاصة للسياح الجزائريين، مضيفا أن من بين 7 ملايين سائح الذين قصدوا تونس خلال العام المنصرم، كان 2.5 مليون منهم جزائريين.

وقال المتحدث أن توافد السياح الجزائريين إلى تونس لم يعد مقتصرا على موسم الاصطياف بل أصبح يسجل إقبالا طوال السنة بفضل المجهودات المبذولة لتنويع العروض من سياحة طبية ومعالجة بمياه البحر وغيرهما.

وفيما يتعلق بالوجهة المفضلة للسياح الجزائريين، يقول الواد أنه بالإضافة إلى الوجهات التقليدية على غرار سوسة والحمامات فقد بدأت بعض الوجهات الجديدة تستهوي السائح الجزائري حيث سجلت جزيرة جربة والمهدية على سبيل المثال توافدا كبيرا خلال الصائفة الفارطة.

وبخصوص بعض النقائص المسجلة خاصة تلك المتعلقة باستقبال السياح الجزائريين في المعابر الحدودية، أوضح المسؤول التونسي أن الوزارة التونسية للسياحة قامت بخلق ديوان خاص سيسمح بالتكفل بالمشاكل المتعلقة باستقبال السياح القادمين برا عبر الحدود.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن