الوطن

تفكيك شبكة وطنية متخصصة في سرقة السيارات ببومرداس

تقوم بإعادة بيعها بعد تزوير وثائقها

تمكنت فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية بومرداس، من تفكيك شبكة وطنية متخصصة في سرقة السيارات وإعادة بيعها بعد تزوير وثائقها.

أوضح الرائد بودرنة عبد المالك المكلف بخلية الاتصال، لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه تم الإطاحة بعناصر المجموعة الإجرامية على مستوى ولايات الوسط وشرق وغرب البلاد.

كما أشار ذات المتحدث أن عناصر الشبكة الإجرامية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 سنة كلهم مسبوقين قضائيا، ومكنت عملية تفكيك هذه الشبكة الإجرامية من استرجاع خمسة سيارات سياحية مسروقة عبر ولايات مختلفة من الوطن.

وتمت هذه العملية إثر استغلال معلومات وردت لمصالح الدرك الوطني حول النشاط المشبوه لهذه المجموعة الإجرامية، ويرتكز أسلوب النشاط الإجرامي لهذه العصابة على استنساخ مفاتيح السيارات المستهدفة بالسرقة، والتي يسبقها القيام بعملية ترصد لمالكيها لعدة أيام من أجل اختيار الفرصة المناسبة للقيام بعملية السرقة، أضاف بودرنة أن بعد سرقة السيارة المعنية تقوم هذه المجموعة الإجرامية بإعادة بيعها في السوق الموازية بعد تزوير أرقامها التسلسلية ووثائق أخرى ضرورية.

وسيتم تقديم عناصر هذه الشبكة الإجرامية أمام وكيل الجمهورية لمحكمة بودواو اليوم الخميس من أجل استكمال التحقيق وتقديمهم للمحاكمة.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن