الوطن

المجلس الوطني لأفراد التعبئة يتبرأ من دعاة الاحتجاج

أطراف مجهولة تحضر للاحتجاج مطلع مارس الداخل

فند المجلس الوطني لأفراد التعبئة المستبقين بالعشرية العشرية السوداء 92/96 أن يكون قد دعا لتنظيم أي وقفة احتجاجية في الخامس من شهر مارس القادم. وأكد أن أطرافا مجهولة تحاول زرع البلبلة للتشويش على الأطراف التي تواصل الاجتماع مع ممثلي الوزارة لحل انشغالاتهم.

دعا جمال الدين بن تومي، عضو المجلس الوطني لأفراد التعبئة المستبقين بالعشرية السوداء 92/96 كافة القاعدة للتحلي بالصبر، وهذا لصالح قضيتهم. 

وقال في بيان له أن المجلس الوطني يعمل ليلا نهارا في صالح الفئة وفي صالح إيجاد الحلول التي توصل مطالبهم إلى بر الأمان. وقال في نفس البيان "أن هذا ليس نوما أو تخاذلا عن الميدان".

وأكد أن المجلس الوطني يدعو الجميع للتعقل ولا للتهور، واتهم الأطراف التي تدعو لتنظيم الوقفة الوطنية يوم 5 مارس بأنها تحاول الزج بأفراد التعبئة المستبقين بالعشرية السوداء 92/96 مع فئة أخرى، ولهذا يقول: "ندعو الرجال الأحرار عبر التراب الوطني للوقوف لهذه التجاوزات الخارجة عن المجلس وعدم الانصياع وراء التلاعبات والوعود الكاذبة".

وأكدت ذات الجهة أن المجلس يعمل وينسق مع القاعدة ومع السلطات إلى حين يتوقف الحوار مع الجهات العليا، وفي حال لم تتم الاستجابة للمطالب المرفوعة سيكون الميدان هو الحل في إطار الوقفات السلمية والحضارية لحقوق أفراد التعبئة المهضومة.

وأشارت ذات الجهة أن المجلس ينتظر حتى 15 مارس القادم، فإن لم يكن جديد فسوف تتحرك رسميا.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن