الوطن

نقابة "سونلغاز" تعلن تمسكها بمواصلة حركتها الاحتجاجية

تنديدا باستمرار مسلسل التضييق على العمل النقابي

أعلنت التنسيقية الوطنية لعمال توزيع الكهرباء والغاز "سونلغاز" تنظيمها "وقفات احتجاجية ستكون دورية تمهيدا للدخول في إضراب وطني".

أفادت النقابة الوطنية المستقلة لعمال سونلغاز، أمس، في بيان لها، بأن "قرار تنظيم وقفات احتجاجية جاء بعد غلق الوصاية أبواب الحوار وكذا تنديدا باستمرار المضايقات التي يتعرض لها أعضاء النقابة"، منددة "بالوضع المزري للعمال في شركات التوزيع بمجمع سونلغاز".

وأشارت ذات النقابة أن "ما قامت به وزارة العمل ممثلة في مفتشيات عملها التي رفضت تطبيق القانون وتفعيل المواد التي تحمي النقابيين، وتعدت إلى أكثر من ذلك الإعلان عن الحل الطوعي لنقابتنا بهتانا وزورا من أجل إدخال الشك والريبة في قلوب العمال".

كما نددت التنسيقية "بالأوضاع القائمة داخل شركة التوزيع"، داعية لضرورة فتح باب المفاوضات مع التنسيقية لتعديل الاتفاقية الجماعية الخاصة بعمال التوزيع، وكذلك لإرجاع كل النقابيين من شركات التوزيع الذين تم طردهم دون وجه حق وبسبب ممارستهم لحقهم في الإضراب وهذا دون قيود أو شروط".

وفي نفس السياق، دعت التنسيقية إلى "إلغاء كل العقوبات عن كل من تم إدماجهم وتعويضهم عن شهور التسريح التعسفي والاعتذار لهم ولكل العمال عن كل ما سببته لهم شركة توزيع الكهرباء والغاز من إهانات".

وحذرت التنسيقية "العمال من استخدام الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز أو استغلال قضيتهم من قبل بعض الأطراف التي تحاول ركوب الموجة والتلاعب بمطالبهم وانشغالاتهم المطروحة".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن