الوطن

أزيد من 14 ألف منصب بيداغوجي جديد بالعاصمة

لدورة فيفري الجاري

قال مدير قطاع التكوين المهني لولاية الجزائر، أحمد زقنون، أنّه تمّ تخصيص أزيد من 14 ألف منصب بيداغوجي جديد يتم توزيعه عبر 67 مؤسسة تكوينية عبر إقليم ولاية الجزائر، برسم الدخول المهني لدورة فيفري 2018.

أوضح أحمد زقنون، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أمس، أن المتربصين للدورة الثانية سيلتحقون يوم 25 فيفري الجاري، وسيتم تأطيرهم من طرف أزيد من 670 أستاذ متخصص، معلنا عن إنشاء هذه السنة 12 تخصصا جديدا.

وأفاد بهذا الخصوص بأن مديرية التكوين والتعليم المهنيين بالولاية قد أدرجت هذه التخصصات استجابة للاحتياجات المعبر عنها من طرف الشباب، والتي تندرج ضمن مواصلة برنامج إصلاح التكوين والتعليم المهنيين، الذي يهدف إلى جعل التكوين مواكبا لاحتياجات سوق العمل والخصوصيات المحلية.

وقال المسؤول أن ولاية الجزائر أبرمت اتفاقيات مع قرابة 300 مؤسسة صناعية وخدماتية، التي سيجري على مستواها الطلبة تربصات تطبيقية كأول خطوة.

وفي ذات الصدد، ذكر ذات المسؤول أنه تم انطلاق التسجيلات في الفترة الممتدة من 7 جانفي الماضي وتتواصل إلى غاية 17 فيفري.

هذا وأضاف المتحدث أن الانتقاء والتوجيه يتم مباشرة بعد انتهاء عملية التسجيلات المقبل وعلى مدار يومين على مستوى المؤسسات التكوينية.

وبهدف حصول المتربصين على مناصب للشغل بمجرد تخرجهم من معاهد ومراكز قال المسؤول أن ولاية الجزائر أبرمت اتفاقيات مع قرابة 300 مؤسسة صناعية وخدماتية التي سيجري على مستواها الطلبة تربصات تطبيقية كأول خطوة.

وفي ذات الصدد ذكر ذات المسؤول أنه تم انطلاق التسجيلات في الفترة الممتدة من 7 جانفي الماضي والتي ستتواصل إلى غاية 17 فيفري الجاري لتسجيل الراغبين في تلقي التكوين (ذكور وإناث) من مختلف المستويات وذلك في مختلف أنماط التكوين من أجل الحصول على شهادة تمكنهم من ولوج عالم الشعل بكل احترافية، وقال أن الانتقاء والتوجيه يتم مباشرة بعد انتهاء عملية التسجيلات أي ابتداء من 18 فيفري وعلى مدار يومين على مستوى المؤسسات التكوينية.

وأفاد المسؤول أن هياكل القطاع بولاية الجزائر تضم 48 مركزا للتكوين المهني وكذا 11 معهدا متخصصا للتكوين و9 ملاحق وتشرف على تكوين أزيد من قرابة 50.000 متربص في شتى التخصصات والمستويات.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن