الوطن

الأولوية ستكون لمواصلة الإصلاحات وتطبيق برنامج الرئيس

عبد المالك سلال يتسلم رسميا مهامه كوزير أول ويصرح

 


تسلم عبد المالك سلال أمس الثلاثاء بصفة رسمية مهامه كوزير أول في الحكومة الجديدة، وهذا من خلال مراسيم تسليم وتسلم المهام مع أحمد أويحيى الذي تم إنهاء مهامه كوزير أول، وأكد سلال في أول تصريح له عد توليه المنصب الجديد على أنه سيعمل على مواصلة تطبيق برنامج الإصلاحات وإنجاز برنامج الرئيس، الذي سيكون من أولويات الحكومة الجديدة.

وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد أنهى أول أمس مهام الوزير الأول أحمد أويحيى وعين عبد المالك سلال على رأس الحكومة الجديدة طبقا لأحكام المادة 77 الفقرة الخامسة من الدستور وبعد طول انتظار، وأعرب الوزير الأول الجديد خلال تسلمه المهام عن شكره العميق على الثقة التي وضعها رئيس الجمهورية فيه بتعيينه في منصب الوزير، كما أكد في تصريح للصحافة الوطنية مباشرة بعد استلام مهامه الجديدة من أويحيى أنه سيعمل كل ما بوسعه بمعية أعضاء الطاقم الحكومي الجديد ليكون في مستوى الثقة التي منحه إياها رئيس الجمهورية.

وحول أولويات الحكومة الجديدة أكد عبد المالك سلال أنها ستقوم على مواصلة تطبيق الإصلاحات وإنجاز برنامج رئيس الجمهورية الذي سيحظى بالأولوية، حيث أفاد بأن الحكومة الجديدة سيكون أمامها الكثير من العمل الذي ينتظرها، ولكنها ستضع مواصلة إنجاز برنامج رئيس الجمهورية في الميدان هدفها الأول والأسمى. كما أشار سلال أن هناك وثيقة عمل لمواصلة كل التطورات التي لا بد أن تعرفها الجزائر لا سيما ما تعلق بالاصلاحات، كما أشار الوزير الأول الجديد عبد المالك سلال إلى الانتخابات المحلية القادمة التي ستكون يوم 29 نوفمر القادم والتي ستعمل الحكومة الجديدة على التحضير لها إضافة إلى مسألة تعديل الدستور التي ستكون أيضا من ضمن الأولويات.

وأوضح سلال أن الحكومة الجديدة ستعمل أيضا على إعطاء نفس جديد فيما يتعلق بتطوير الاقتصاد الوطني لا سيما خاصة وأن الجزائر تتوفر على إمكانيات هائلة لمواجهة التحديات التي تفرضها التطورات الاقتصادية الدولية.

وعن تاريخ الإعلان عن تشكيلة الطاقم الحكومي الجديد أوضح سلال أن رئيس الجمهورية وحده المخول دستوريا بهذا الخصوص، مضيفا أنه يجري العمل اللازم في هذا الإطار للخروج بحكومة ستشرع في عملها لأنه لم يعد هناك الوقت لمواجهة المشاكل المطروحة، وبدا سلال متفائلا بمهمة الطاقم الحكومي الجديد الذي رأى بأنه سينجح في مهامه.

ودعا الوزير الأول الجديد المواطنين إلى وضع ثقتهم في الطاقم الحكومي الجديد ومنحه الفرصة لمواصلة العمل، حيث جاء في تصريحه "أعاهد كل المواطنين مثلما عاهدت رئيس الجمهورية بأننا سنعمل بكل نية وإخلاص لمصلحة الشعب والوطن لأن الجزائر قادرة على إعطاء الكثير لأبنائها وهو الأمر الذي كلفني به رئيس الجمهورية".

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن