الوطن

عمرة بالتقسيط لعمال ومتقاعدي قطاع التربية

بداية من منتصف الشهر الداخل

كشف الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "أنباف" عن تخصيص هذه السنة أيضا عمرة بالتقسيط لفائدة الأساتذة ومختلف عمال التربية، على أن تطال أيضا حتى المتعاقدين منهم.

وأوضح اتحاد عمال التربية، في نشرية خاصة له، "أنه سيستفيد عمال التربية والمتقاعدين منهم من عمرة لمدة 15 يوما بالتقسيط ابتداء من 15 من شهر مارس المقبل، وهذا بالتنسيق مع وكالة "فاتي ماد" حيث سيسمح الأمر بتوفير خدمات وعروض متنوعة.

وبناء على ذات النشرية، فإنه "يفتح المجال للراغبين في التسجيل على مستوى المكاتب الولائية وإيداع الملفات إلى غاية 1 مارس 2018"، مؤكدا أنه آخر أجل، على أن تكون الدفعة الأولى بـ 30 بالمائة من تكاليف العمرة بعد تسليم جواز السفر، أما الدفعة الثانية والتي تكون بالتقسيط لمدة 10 أشهر تصل إلى 70 بالمائة من التكاليف المتبقية.

كما أوضحت النشرية "أنه تتراوح قيمة الدفعة الأولى من 45 ألف دج إلى 50 ألف دج، أما الدفعات الأخرى فتقدر بـ 10 آلاف دج إلى 12 ألف دج خلال 10 أشهر، وتشمل التكاليف المدفوعة كلا من تذكرة السفر، تأشيرة ومواصلات دورة كاملة بالزيارات بمكة المكرمة والمدينة المنورة، الإطعام، توفير السكن ثلاثة أيام بالمدينة وباقي الأيام الأخرى بمكة المكرمة".

وتأتي عملية تخصيص عمرة بالتقسيط لفائدة عمال التربية في إطار مساعدة هؤلاء على التوجه للعمرة بأقل التكاليف، بخاصة مع انخفاض القدرة الشرائية واستحالة التوجه إلى مكة المكرمة مع غلاء المعيشة وارتفاع تكاليف العمرة سنويا، ما يجعل عملية "التقسيط الحل الوحيد" لهم.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن