الوطن

حجز أزيد من 1200 قرص من المؤثرات العقلية

بكل من ولاية باتنة، قسنطينة والنعامة

تمكنت عناصر الشرطة بكل من أمن ولايات باتنة، قسنطينة والنعامة من حجز كمية من المؤثرات العقلية قدّرت بـ 1232 قرص من مختلف الأنواع.

 وقائع القضية الأولى تعود إلى توقيف عناصر الشرطة لأمن ولاية باتنة، لأحد المشتبه فيهم وبحوزته 07 أقراص مهلوسة، بمواصلة التحريات مع الموقوف التمست الضبطية القضائية من الجهات القضائية المختصة منحها إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه وشريكه في القضية، حيث أسفرت العملية عن حجز كمية من المؤثرات العقلية قدّرت بـ 621 قرص من مختلف الأنواع.

 أما مجريات العملية الثانية، قامت بها قوات الشرطة بأمن دائرة الخروب لأمن ولاية قسنطينة، على إثر ورود معلومات مؤكدة، مفادها نقل أحد المشتبه فيهم لكمية معتبرة من المؤثرات العقلية على متن مركبة سياحية، بالاستغلال الدقيق لهاته المعلومات تمّ وضع خطة محكمة التنفيذ، مكّنت من توقيف المركبة المشبوهة، التي بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية، عُثر على متنها 490 قرص مهلوس من مختلف الأنواع.

وفي عملية أخرى، تمكن عناصر الشرطة بأمن دائرة عين الصفراء لأمن ولاية النعامة، من ضبط وحجز كمية من المؤثرات العقلية قدّرت بـ 114 قرص، على إثر تنفيذ عملية تفتيش إيجابية لمسكن أحد المشتبه فيهم.

هذه العمليات أفضت إلى توقيف المشتبه فيهم وحجز الكميات التي كانت موجهة للبيع والترويج، الشيء الذي يؤكد عزم المديرية العامة للأمن الوطني على التصدي لمختلف أشكال الجريمة.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن