الوطن

زرواطي تشدد على ضرورة محاربة الظواهر السلبية التي تمس بالبيئة

أكدت على دور المجتمع المدني في حماية البيئة

شددت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، على ضرورة محاربة الظواهر السلبية التي تمس بالبيئة، وأكدت في الصدد على الدور الذي يجب أن يلعبه المجتمع المدني في حماية البيئة.

أكدت فاطمة الزهراء زرواطي، في تصريحات صحفية أمس من ولاية المسيلة أن دور المجتمع المدني في مجال حماية البيئة "هام وفعال"، وشددت على ضرورة تحسيس وتوعية المجتمع بفوائد العمل التطوعي في المجال البيئي فضلا عن العمل على تحضير جيل من المواطنين يهتم بهذا المجال.

وأضافت المتحدثة أن المجتمع المدني مدعو لكي يعمل في اتجاه تفعيل محتوى وآثار النشاطات ذات العلاقة بالبيئة والمحيط والحفاظ على ديمومتها، وأبرزت كذلك دور المجتمع المدني في مجال محاربة الظواهر السلبية التي تمس بالبيئة على غرار البناء العشوائي (غير المرخص له) والرمي العشوائي للردوم بقولها: "لا يمكن مراقبة مدينة بوسعادة من هذه الظواهر من طرف هيئات الدولة وحدها بل بدعم من المجتمع المدني" الذي يسجل -كما أضافت-حضورا دائما عبر مختلف مناطق المدينة.

واعتبرت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة المجتمع المدني في مجال البيئة "وسيطا بين المواطنين والسلطات على مختلف مواقعها" ويعمل على تفعيل دوره من خلال توجيه المجتمع نحو ما يمكن أن يسهم في الحفاظ على البيئة.

وشددت في هذا الشأن على ضرورة "القضاء على المفارغ العشوائية للنفايات" من خلال تنسيق العمل -كما أوضحت-ما بين البلديات ومركز الردم التقني للنفايات المنزلية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن