الوطن

طمار مدعو لإيفاد لجنة تحقيق في المستفيدين من السكنات بالكاليتوس

المشاريع السكنية بالبلدية لم تنطلق بها أشغال

دعا النائب البرلماني عن حزب تجمع أمل الجزائر عبد الغني ويشر من وزير السكن والعمران عبد الوحيد طمار للتدخل العاجل لإيفاد لجنة تحقيق عن مصير المستفيدين من السكنات التساهمية منذ 2005 بالعاصمة على مستوى بلدية الكاليتوس "حي سليماني".

أوضح النائب عبد الغني ويشر أمس، في سؤالي كتابي لوزير السكن ان "فتح هذا الملف الحساس جاء عقب تلقيه العديد من الشكاوى التي تلقاها من قبل من بعض مواطني بلدية الكاليتوس المستفيدين من هذه السكنات ذات الصيغة الاجتماعية التساهمية خصوصا وان المشاريع السكنية بالبلدية لم تنطلق بها أشغال الإنجاز".

وأفاد النائب عن حزب تجمع أمل الجزائر أن "هذه السكنات سجلت في برنامج 2005 والتي تم بموجبها تعيين ثلاث مقاولات تابعة لمصالح ولاية الجزائر سنة 2008 والمتمثلة في مقاولة "sarl larbi" ومقاولة "sarm bouldiab" ومقاولة "sarl boumaza"، مبرزا أن "غالبية المستفيدين دفعوا مستحقاتهم المالية للمقاولين، كما أن المقاولين المسؤولين عن أشغال الإنجاز، تسلموا جميع الوثائق اللازمة قصد الشروع في انجاز هذه السكنات التساهمية إلا أن هذه المشاريع ما تزال حبرا على ورق ".

كما تساءل النائب البرلماني عن "الوقت المتبقي حتى يتمكن هؤلاء من تسلم سكناتهم التساهمية بعد 12 سنة من الانتظار وتسجيلها بصفة رسمية ضمن المشاريع التي خصصت لها المبالغ المالية لأشغال الانجاز".

تجدر الإشارة إلى أن وزير السكن قد حذر في وقت سابق مدرائه وشركات الانجاز من التقاعس في آداء مهامهم عبر ولايات الوطن بخصوص التقارير التي تصله حول تأخر السكنات على غرار السكن التساهمي والتي دعا من خلالها إلى ضرورة التسريع في إطلاق المشاريع السكنية المجمدة خاصة وان معظم المقاولات أخذت مستحقاتها المالية دون تقدم في أشغال الإنجاز.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن