الوطن

بن غبريت للأساتذة: العودة إلى مناصب العمل أو الفصل !!

في وقت قضت العدالة بعدم شرعية الإضراب

استنجدت وزيرة التربية الوطنية بالعدالة من أجل وقف الإضراب الذي باشره "الكنابست"، حيث صدر قرار فوري بعدم شرعية الاحتجاج. وأوضحت نورية بن غبريت أن المحكمة قضت بالتوقيف الفوري لإضراب الكنابست وعدم التعرض للمستخلفين، مشيرة إلى أنه سيتم الفصل النهائي للموظف الذي لا يطبق قوانين الجمهورية في قطاع التربية.

أوضحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، في ندوة صحفية عقدتها بغرداية، أن مصالح وزارتها رفعت قضية لوقف الإضراب المفتوح الذي دخلت فيه نقابة الكنابست أمس، موضحة أن العدالة حكمت بعدم شرعية الإضراب، بالإضافة إلى ضرورة التوقيف الفوري للإضراب وعدم التعرض للمستخلفين.

وهددت، في سياق ذي صلة، الأساتذة المضربين بالفصل النهائي، حيث قالت إنه "لا بد للموظفين أن يكونوا على علم أنه لما يصدر هذا النوع من الأحكام القضائية، فإن المصالح المعنية ستكون مجبرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة بداية من توجيه إشعار أوّل وثان للمعلمين المضربين، وبعدها الفصل النهائي للموظف في حال عدم الاستجابة"، مضيفة: "كوزارة، مجبرون وطبقا لمصداقية الأحكام القضائية الصادرة، فإننا سنطبق كل الإجراءات اللازمة".

وقالت الوزيرة أنها ستعقد لقاء مع نقابة "الكنابست"، في الأيام القادمة، بعد فشل جلسة الصلح الأولى، علما أن النظام الداخلي للنقابة –حسب الوزيرة-صعب وقد يعرقل المفاوضات بين الطرفين.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن