الوطن

الأطباء المقيمون يقررون العودة للاحتجاجات اليوم

قالوا أن الوزارة هي من دفعتهم إلى مواصلة الإضراب

قررت التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين "العودة إلى تنظيم وقفات احتجاجية اليوم على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا"، موضحة أن "الوزارة الوصية هي من دفعتهم إلى مواصلة الإضراب المفتوح الذي تـشنه التنسيقية منذ قرابة 3 أشهر". 

وأوضح محمد طيلب، عضو التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، في تصريح له، أن "النتائج السلبية التي خـرج بها الاجتماع الأخير الذي جمعهم بالمسؤول الأول عن القطاع، مختار حسبلاوي، الأربعاء الماضي، واللجنة متعددة القطاعات هي من دفعتهم إلى مواصلة الإضراب المفتوح الذي شنه الأطباء المقيمون منذ شهر ديسمبر من العام الماضي".

وأشار أن "الوصاية لم تأخذ بعين الاعتبار المطالب التي رفعـها المحتجون إلى مكتب الوزير"، قائلا أن "اجتماع الأربعاء الماضي الذي جمعهم بالوزير مختار حسبلاوي هو مضيعة للوقت"، مشيرا أن "الأطباء المقيمين عازمون على استئناف حكم المحكمة الاستعجالية القاضي بعدم شرعية إضراب الأطباء المقيمين، وعدم شرعية تنظيمهم المسمى تحت اسم "التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين"، مبرزا أن "شرعية إضراب الأطباء المقيمين هي من شرعية مطالبهم".

كما دعا حمزة بوطالب، المكلف بالإعلام على مستوى التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إلى أخذ مطالبهم محمل الجد خدمة لمصالح المرضى والسير الحسن للمؤسسات الاستشفائية، بدل البحث عن آليات أخرى لتكسير الإضراب".

للإشارة، فإن "اللجنة القطاعية المشتركة ستعقد لقاءي عمل يومي الـ 30 جانفي والـ 01 فيفري الداخل من أجل دراسة الاقتراحات المتعلقة بتعديل فترة الخدمة المدنية، وكذا المسائل المتعلقة بشروط وكيفيات منح السكنات الوظيفية للأطباء".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن