الوطن

مراد مدلسي:"لم نتحصل على أية معلومات إضافية"

بخصوص إعدام الدبلوماسي الجزائري

 


أكد وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي، أن وزارته لم يتسن لها الحصول على أية معلومات إضافية بشأن صحة خبر إعدام حركة التوحيد والجهاد لغرب إفريقيا للدبلوماسي الجزائري المختطف لديها الطاهر تواتي.

وقال مدلسي في تصريح له على هامش افتتاح الدورة الخريفية لمجلس الأمة للفترة التشريعية السابعة، أمس الاثنين بالجزائر العاصمة، إن المعلومات التي تم التحصل عليها تم إبلاغها إلى الرأي العام الجزائري والدولي يوم الأحد من خلال البيان الذي تم إصداره، وأن وزارته ليست لديها أي معلومات إضافية في هذا الصدد.

وكانت وزارة الخارجية قد أكدت في بيان لها أصدرته أول أمس الأحد أنه يجري حاليا التأكد من صحة الخبر الذي أوردته بعض المواقع الالكترونية بخصوص بيان الإعلان عن إعدام أحد موظفي القنصلية الجزائرية الطاهر تواتي من قبل حركة التوحيد والجهاد، حيث أضاف البيان أن الاتصالات مع المختطفين لم تنقطع، كما قالت الوزارة إن خلية الأزمة في اجتماع متواصل، كما أن الوزارة لن تتوانى في إخطار العائلات المعنية والرأي العام الوطني بأي تطور جديد.

وبعد مرور ثلاثة أيام من إعلان حركة التوحيد والجهاد عبر بيان لها خبر مقتل الدبلوماسي الجزائري، لم يتم التأكد من ذلك بصفة رسمية، إذ من الممكن أن يكون حيا يرزق وتم الإعلان عن إعدامه، في حين يبقى مصير الدبلوماسيين المتبقين مجهولا أمام مخاوف من أن تتلقى الجزائر تهديدات أخرى فيما يخصهم.

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن