الوطن

النظار يقررون الانضمام لاحتجاج الأساتذة والمقتصدين

سينظمون اعتصاما الثلاثاء القادم

أعلنت التنسيقية الوطنية لنظار الثانويات عن الدخول في حركة احتجاجية وطنية، من خلال وقفات احتجاجية ولائية متزامنة أمام مديريات التربية عبر التراب الوطني، يوم الثلاثاء 30 جانفي 2018، وهذا تمهيدا للشروع في سلسلة من الاحتجاجات الوطنية.

ودعت التنسيقية الوطنية جميع نظار الثانويات في الوطن إلى الالتفاف حول مطالبهم وتنسيقيتهم لاسترجاع حقوقهم المسلوبة من طرف الوزارة، مستنكرة، وخلال عقد الجمعية الوطنية للنظار المنعقدة يوم السبت 20 جانفي الجاري بثانوية الأشراف بباب الزوار بالعاصمة، الصمت والتجاهل غير المبررين من قبل الوزارة الوصية تجاه المطالب المشروعة لنظار الثانويات، منددة بسياسة التسويف وربح الوقت وسياسة الكيل بمكيالين وتفضيل سلك على بعض الأسلاك والرتب.

وأكدت التنسيقية في بيان لها "أن شرعية المطالب المرفوعة منذ أزيد من سنتين من قبل التنسيقية الوطنية لنظار الثانويات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، والوضعية المزرية لهذا السلك المتضرر بشكل كبير منذ صدور المرسوم التنفيذي 12\240؛ جعلت التنسيقية تدق ناقوس الخطر أكثر من مرة والوزارة دائما في صمت".

وأمام هذا دعت التنسيقية الوطنية لنظار الثانويات جل الأسلاك المتضررة من المرسوم التنفيذي 12\240 إلى التجند والتحرك للتعجيل بصدور تعديلات القانون الخاص التي من شأنها أن ترفع الغبن عن هذه الأسلاك.

تجدر الإشارة أن احتجاج النظار سيتزامن مع احتجاج آخر سيعرفه القطاع في 30 جانفي الجاري، دعا إليه موظفو المصالح الاقتصادية، علاوة على إضراب دعا إليه "الكنابست"، حيث قرر شل مدارس كل الأطوار بداية من الثلاثاء القادم في انتظار التحاق اتحاد "الأنباف".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن