الوطن

حجار: مواصلة خريجي "أويافسي" دراستهم العليا مرفوض

اعتبر مطالبهم غير صحيحة

رفض مجددا وزير التعليم العالي، الطاهر حجار، تلبية مطالب وانشغالات خريجي جامعة التكوين المتواصل، قائلا "إن شهادة هؤلاء هي تكوينية وليست شهادة جامعية وأنه ليس من حقهم مواصلة دراستهم العليا ليسانس ماستر".

وأمام هذا قررت التنسيقية الوطنية لخريجي جامعة التكوين المتواصل رفع شكوى أخرى إلى رئاسة الجمهورية ضد وزير التعليم العالي، من أجل إنصاف شهادتهم وإلزامه على إلغاء القرارات التي اتخذها ضدهم، خاصة مع رفضه النظر في مطالبهم بناء على تمسكه بعدم إنصافه لهم وفق ما رده في تدخل الكتلة البرلمانية لحزب تجمع أمل الجزائر (تاج) بخصوص قضية خريجي جامعة التكوين المتواصل، وفق تصريح ممثل تنسيقية خريجي جامعة التكوين المتواصل، محمد بلوزداد، الذي نقل أنه اتصلت نائب من الكتلة بوزير التعليم العالي بعد رسالة تم إيداعها على مستواها حول مشكل طلبة وخريجي جامعة التكوين المتواصل، وكان رد الوزير أن شهادة هؤلاء هي تكوينية وليست شهادة جامعية وأنه ليس من حقهم مواصلة دراستهم العليا ليسانس ماستر، وأن مطالبهم لا أساس لها من الصحة".

وأوضح "أن رد الوزير جعل التنسيقية تقرر معاودة الاستنجاد بالبرلمان لتسليم النواب الوثائق الرسمية التي تثبت صحة مطالبهم بأدق تفاصيلها، مرفقة بالإثباتات القاطعة في الأيام القليلة القادمة".

وقال المتحدث "سنذهب إلى أقصى الحدود وسندخل القضية لرئاسة الجمهورية، حتى نعلم السلطات العليا بما يجري، ونثبت حقوقنا ونفتكها، وسنفكر في حلول بديلة في أقرب الآجال كي نجسدها عمليا".

وأكد أن التنسيقية تحمل المسؤولية لمديرية جامعة التكوين المتواصل، بصفتها الجهة المانحة للشهادة ووزارة التعليم العالي، كونها الجهة الوصية, لأنهما تمنحان شهادة غير معترفة من قبل الوظيف العمومي.

وختم تصريحه بالتأكيد "سنواصل نضالنا سواء على الصعيد القانوني أو الإداري البيداغوجي، وحتى من خلال الضغط عن طريق الوقفات الاحتجاجية؟".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن