الوطن

متقاعدو الجيش يهددون بالخروج إلى شارع مجددا

بعد اعتقال العديد من المحتجين منهم خلال وقفتهم الاحتجاجية

هدد متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي بالعودة للاحتجاج مجددا وتنظيم مسيرة كبرى الشهر القادم تنطلق من البليدة بسبب ما وصفوه بالا قانوني بعد اعتقال العديد من المحتجين منهم خلال وقفتهم الاحتجاجية أول أمس.

ودعت تنسيقية متقاعدي الجيش منخرطيها لتحضير أنفسهم لتنظيم مسيرة تنطلق من ولاية البليدة وإلى العاصمة، وحسب محدثنا من التنسيقية أكد أن منخرطي التنسيقية أن تنظيم مسيرة الشهر القادم، وسيكون حسب محدثنا مكان الحشد والالتقاء في البليدة للمسيرة الكبرى للعاصمة من أجل المطالبة بإطلاق صراح الموقوفين.

وللإشارة منعت قوات الأمن أول أمس متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي من تنظيم مسيرة نحو العاصمة، بعدما قرروا الخروج في اعتصام وطني مفتوح، من أجل الدفاع عن حقوقهم، ولم المحتجون من الوصول إلى قبة البرلمان لنقل احتجاجهم، رغم دخولهم الى العاصمة، أين تصدت لهم قوات الأمن بتوقيف المئات منهم في محطة خروبة، وتسبب الاحتجاج في غلق تام لمداخل ومخارج العاصمة.

حيث وضعت الشرطة المدعومة بوحدات جهاز الدرك الوطني، حواجز أمنية على محاور الطرق الرئيسية باتجاه العاصمة الجزائرية، لمنع المحتجين من الوصول إليها، مما أدى إلى اختناق وازدحام مروري كبيرين، هذا ووقعت مشادات بين المحتجين وعناصر الدرك الوطني بولايتي سطيف وميلة شرقي البلاد، حيث تم تسجيل سقوط جرحى وسط المحتجين وحتى من طرف مصالح الدرك الوطني.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن