الوطن

اعتصامات للمقتصدين بداية من اليوم أمام المديريات

ترفق بإضراب متجدد أسبوعيا

أعلن موظفو المصالح الاقتصادية الدخول في حركات احتجاجية، بداية من اليوم 23 جانفي، عبر تنظيم اعتصامات أمام مديريات التربية، على أن يتم تصعيدها في 28 من ذات الشهر عبر إضراب ليوم واحد متجدد.

واستنكر موظفو المصالح الاقتصادية التابعون للجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "الأنباف"، تعنت مديريات التربية وتماطلها في حل المشاكل العالقة ووعود وضع حد لتعسفات بعض مديري المؤسسات التعليمية، خاصة بولاية سطيف، في ظل عدم تنفيذ قرار المجلس التأديبي الخاص بمدير ثانوية بوفروج رغم انقضاء الآجال القانونية وعدم الفصل في قضية متوسطة الإخوة بن يان بأوريسيا وعدم إنصافهم من التعسفات الممارسة عليهم من طرف مديرة المؤسسة.

وفي هذا الإطار، أكد موظفو ولاية سطيف أنهم قرروا الانتفاضة ضد عدم إرسال لجنة تحقيق لمتوسطة سعيدي الشريف بعين الحجر، للنظر في الخروقات والتجاوزات الممارسة من طرف مدير المؤسسة، وعدم الفصل في قضية ثانوية أولاد صابر، وعدم إنصاف المظلوم ورد الاعتبار، ناهيك عن عدم استدراك أيام الخصم في الراتب والمردودية لبعض المقتصدين.

وقرر موظفو المصالح الاقتصادية لتيارت، وتطبيقا لقرار اللجنة الوطنية، تنظيم وقفات احتجاجية أمام مديرية التربية يوم 23 جانفي، في ظل مقاطعة التسيير الملحق منذ الفاتح جانفي الجاري.

وحمل المقتصدون مدراء التربية كامل المسؤولية في إيجاد الحلول الجذرية والعملية لحل جميع القضايا العالقة، وينددون باستمرار الصمت وأسلوب التسويف والحلول الترقيعية.

كما نددوا بالحركة التنقلية لموظفي المصالح الاقتصادية التي تمارس بالمحسوبية والمحاباة خارج القوانين والمناشير المنظمة لها، والتي بسببها ضاعت حقوقهم، مع التنديد بالتوزيع غير العادل لمناصب موظفي المصالح الاقتصادية على مستوى المؤسسات التربوية، وكذا بالتماطل في تنفيذ الإجراءات القانونية المتعلقة بالسكنات الوظيفية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن