الوطن

اعتصام طلبة المدرسة العليا للأساتذة آسيا جبار بوسط قسنطينة

بعد مسيرة الـ 15 من الشهر الحالي

اعتصم، أمس الإثنين، عشرات الطلبة بالمدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة، آسيا جبار، بساحة الشهداء بوسط المدينة، وهذا بعد مسيرة سلمية أولى قاموا بها يوم 15 جانفي الماضي، حسبما لوحظ.

وقد تجمّع الطلبة بساحة الشهداء تحت إجراءات أمنية مشددة دون تسجيل أية مناوشات باستثناء الاختناق المروري الكبير الذي شهده وسط المدينة.

وأوضح عبد المؤمن غريب، نائب ممثل طلبة المدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة آسيا جبار، بأنه تم، الأحد، عقد اجتماع للتنسيقية الوطنية للمدارس العليا للأساتذة عبر الوطن، التي تضم ممثلين عن طلبة المدارس التي تضم كلا من القبة وبوزريعة وسطيف وسكيكدة والأغواط وبشار ووهران ومستغانم وورڤلة وبوسعادة، علاوة على قسنطينة، حيث تم الاتفاق بالإجماع على مواصلة الإضراب عن الدراسة الذي شرع فيه منذ قرابة الثلاثة أشهر، وكذا التشبث على وجه الخصوص بمطلب حقهم في التوظيف على مستوى الولايات التي يقطنون بها.

وقال ذات المصدر بأن "البند الرابع من العقد الذي يجمع الطلبة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يؤكد أحقية المتخرجين في التوظيف، وهذا على مستوى مقرات سكناتهم"، مضيفا: "نحن نطمح في أن تفتح أبواب الحوار معنا من طرف كل من الوزارة الوصية ممثلة في التعليم العالي والبحث العلمي، والوزارة الوسيطة المعنية بتوظيفنا وهي وزارة التربية الوطنية".

وتابع، "علاوة على منحنا الحق في الدراسات العليا على مستوى الجامعات على غرار المتخرجين من الجامعات العادية الأخرى".

يذكر بأن طلبة المدرسة العليا للأساتذة بولاية قسنطينة يشنون منذ شهرين و20 يوما متتالية إضرابا عن الدراسة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الوطن