الوطن

30 جانفي آخر لإيداع ملفات الترشح لعضوية المجلس الدستوري

مكتب بوحجة حدد شروطا جديدة لذلك

حدد مكتب المجلس الشعبي الوطني تاريخ 30 جانفي كآخر أجل لإيداع ملفات الترشح لعضوية المجلس الدستوري كما صادق على مذكرة خاصة بالتجديد الجزئي لأعضاء المجلس الدستوري، تتضمن شروط الترشح للعضوية وكذا مذكرة إعلامية خاصة بإجراءات انتخاب نائب للعضوية في المجلس الدستوري.

وحسب بيان المجلس الذي أمس برئاسة السعيد بوحجة رئيس المجلس فقد تمت المصادقة على جدول الأعمال، حيث أحال مكتب المجلس على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات مشروعي قانونين الأول يعدل ويتمم الأمر رقم 66 – 155 المؤرخ 8 جوان 1966 والمتضمن قانون الإجراءات الجزائية. والثاني يتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، وذلك من أجل دراستهما.

وبعد ذلك، صادق مكتب المجلس على مذكرة خاصة بالتجديد الجزئي لأعضاء المجلس الدستوري، تتضمن شروط الترشح للعضوية بناء على المادتين 183 و184 من الدستور وكذا مذكرة إعلامية خاصة بإجراءات انتخاب نائب للعضوية في المجلس الدستوري.

وقرر مكتب المجلس تحديد يوم الأحد 30 جانفي كآخر أجل لإيداع ملفات الترشح لعضوية المجلس الدستوري، على أن تعقد جلسة الانتخاب يوم الاثنين 05 فبراير 2018 .

كما قرر مكتب المجلس استئناف جلساته العلنية يوم 29 جانفي حيث ستخصص لمناقشة مشروع القانون المتضمن تسوية الميزانية لسنة 2015 والمصادقة عليه.

واختتم مكتب المجلس أشغاله باستعراض مشاريع القوانين المحالة على اللجان سواء منها تلك التي هي قيد الدراسة أو الأخرى الجاهزة لعرضها للمناقشة في الجلسات العلنية خلال الفترة القادمة التي ستحدد في اجتماع المكتب القادم.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن