الوطن

الجزائريون يشتكون سوء تدفق الأنترنت هذه الأيام

طالبوا اتصالات الجزائر بتحسين الخدمة نظير ما يدفعونه من اشتراكات

يشتكي العديد من زبائن اتصالات الجزائر، في هذه الفترة، سواء أفرادا أو مؤسسات، من ضعف الأنترنت وبطء سرعة التدفق بشكل أثر على سرعة محركات البحث. وقد تساءل الجزائريون عن السبب وراء هذه الوضعية، مشيرين أن الأنترنت باتت تشكل معاناة بالنسبة لهم.

وعبر العديد من زبائن اتصالات الجزائر عن استيائهم البالغ من التدفق السيئ الذي يعصف بخدمة الأنترنت عبر العديد من الولايات هذه الأيام، حيث ولدى رغبتهم في تصفح الأنترنت أو محاولة الاتصال أو الحصول على معلومات، دائما ما تقف رداءة التدفق عائقا في وجوههم، معيقة بذلك المصالح الشخصية من عمل واتصال وتصفح، وهو ما أثار سخطا واسعا في أوساط هؤلاء والذين أنهكتهم الظاهرة المستمرة، والتي تكرر نفسها يوميا.

وفي السياق، كشفت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك عن تلقيها، في الفترة الأخيرة، شكاوى بالجملة بسبب سوء تدفق الأنترنت عبر العديد من الولايات، مشيرة أنه من الضروري على اتصالات الجزائر تحسين الخدمة نظير ما يدفعه زبائنها من ثمن اشتراكات شهرية، في حين فسر البعض من زبائن الشركة سوء التدفق بالاضطرابات الجوية، غير أن الوضع يستمر حتى لدى تحسن الأجواء، ما يعني أن التفسير خاطئ وأن الخدمة سيئة لأسباب أخرى.

وهنا طالب زبائن اتصالات الجزائر هذه الأخيرة بتقديم توضيحات حول سوء التدفق، معتبرين أنهم باتوا يحصلون على خدمة رديئة نظير اشتراكاتهم، ومن غير المعقول أن تواصل الشركة في هذه السياسة لأنها، حسبهم، ستخسر العديد من الزبائن الذين باتوا يتجهون نحو عروض الجيل الرابع للأنترنت، رغم أن هذه الخدمة عادة ما تعرف هي الأخرى مشاكل عديدة، غير أن الالتزام في خدمة الـ 4 جي ليس كالالتزام في خدمات اتصالات الجزائر.

وأشار زبائن اتصالات الجزائر أن الأغلبية في المجتمع أصبحت لا تستغني عن خدم الأنترنت بدءا من العمال إلى الطلبة بمختلف الأطوار، امتدادا إلى المواطنين العاديين، والذين باتوا يستعملونها كوسيلة تواصل واتصال، ومن الضروري على المؤسسة تحسين الخدمة خدمة للمواطن.

 

تعبئة حسابات الأنترنت وتسديد فواتير الهاتف عبر البطاقة الذهبية

 

إلى ذلك كشفت اتصالات الجزائر، عن تمكين زبائنها من تعبئة حسابات الأنترنت الخاصة بهم وتسديد فواتيرهم الهاتفية عن طريق استعمال البطاقة الذهبية، وأعلنت اتصالات الجزائر بيان لها عن إطلاق خدمة تعبئة جديدة باستعمال البطاقة الذهبية وتسمح هذه الخدمة الجديدة لزبائن اتصالات الجزائر بتعبئة حسابات الأنترنت الخاصة بهم وتسديد فواتيرهم الهاتفية في أي وقت.

وأشار ذات المصدر إلى هذا الرابط https://ec.algerietelecom.dz/، من أجل اختيار الأنترنت أو الهاتف والضغط على “التعبئة باستعمال البطاقة الذهبية”، عدها، يتعين عليه إدخال المعلومات الخاصة بالبطاقة والمبلغ المراد تعبئته.

من خلال إطلاق هذه الخدمة، تؤكد من جديد اتصالات الجزائر حرصها الشديد على تلبية كافة احتياجات ومتطلبات زبائنها، هذا ودعت اتصالات الجزائر زبائنها ا إلى الاتصال بمصلحة الزبائن بتشكيل الرقم 12 أو التقدم إلى أقرب وكالة تجارية.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن