الوطن

قرار الفصل في مواصلة إضراب "الفراملة" اليوم

بعد شل المستشفيات ثلاثة أيام

تفصل اليوم النقابة الوطنية لشبه الطبيين في قرار العدول عن الإضراب الذي دام 3 أيام متواصلة، بعد لقاء الوزير مختار حزبلاوي أمس، هذا وشل "الفراملة" جل مستشفيات الوطن طيلة الـ 3 أيام مهددين بالعودة للاحتجاج الأسبوع القادم في حال لم تقنعهم قرارات الوزير.

أوضح رياض روشيش، الأمين العام للفرع النقابي للنقابة الوطنية لشبه الطبيين بمستشفى مصطفى باشا، في تصريحه "الرائد" أن قرار الفصل في العودة للاحتجاج الأسبوع القادم والمتجدد 3 أيام أو العدول عنه سيتم الفصل فيه اليوم خلال اجتماع المكتب الوطني للنقابة، أما في حال العكس فإن الاحتجاجات ستتواصل إلى حين تلبية مطالبهم.

وأشار إلى أن خيار الإضراب راجع إلى ضرورة الدفاع عن النشطاء النقابيين من الاعتداءات المتكررة من جهة، والمطالبة بإعادة النظر في المسار المهني للسلك الذي ظل متوقفا إلى حد الآن من جهة أخرى.

 وأكد ذات المتحدث، أنهم   متمسكون بكل مطالبهم، على غرار التدرج في الرتب مشيرا إلى أنهم يعانون من خروج جماعي لأعوان شبه طبيين على التقاعد من دون وجود متخرجين جدد لتعويضهم، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على أداء الأعوان شبه الطبيين الذين لا يزالون قيد الخدمة، والذين وجدوا أنفسهم يشرفون على تمريض مئات المرضى.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن