الوطن

زعلان يشدد على كوسيدار تسليم مشروع توسعة ترامواي قسنطينة في آجاله المحددة

تسليم الشطر الأول سيكون في 2018

صرح وزير الأشغال العمومية و النقل, عبد الغني زعلان أمس بقسنطينة أنه سيتم "خلال سنة 2018" تسليم الشطر الأول من ورشة توسعة خط الترامواي بين حي زواغي سليمان و مدخل مدينة علي منجلي على امتداد 6 كلم.

ولدى معاينته ورشة توسعة الترامواي عند مدخل مدينة علي منجلي، حث الوزير  مسؤولي مؤسسة "كوسيدار" التي تقوم بأشغال إنجاز المشروع على تدعيم الورشة "بالوسائل المادية و البشرية من أجل احترام الآجال المتفق عليها", مشيرا إلى أنه سيتم "في وقت لاحق" تسليم الشطر الثاني لهذا المشروع الممتد إلى غاية جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة 2) على مسافة 4 كلم.

و أبرز زعلان أهمية هذا المشروع في تحسين حركية المواطنين و تخفيف الضغط على مدينتي قسنطينة و علي منجلي, مبينا أنه سيتم عقد "لقاءات دورية" مع  مسؤولي "كوسيدار" من أجل "العمل على تقدم الورشة و رفع جميع التحفظات".

و كان وزير الأشغال العمومية و النقل قد استهل زيارته إلى قسنطينة من خلال  معاينة ورشة برج المراقبة بمطار محمد بوضياف الدولي و التي تقدمت أشغالها  بنسبة 68 بالمائة حسب الشروح المقدمة.

وأعطى الوزير تعليمات لمسؤولي الورشة من أجل العمل على تسليم  المشروع "بحلول سبتمبر 2018", مذكرا أنه يجري حاليا إنجاز 5 أبراج مراقبة على  المستوى الوطني، وأشرف زعلان على تدشين الطريق المزدوج من شطر الطريق الوطني رقم 20  الرابط بين قسنطينة و قالمة و يربط الشطر الذي تم تدشينه على مسافة 25 كلم  بلدية الخروب بعين عبيد و يضم 4 منشآت فنية من بينها نفقين أرضيين اثنين , وفق  الشروح المقدمة للوزير.

فريد. م

 

من نفس القسم الوطن