الوطن

بن غبريت تلجأ إلى خطة عمل جديدة لإنجاز مشاريع اليونسكو

تكرس الجودة وتضمن المقاييس الدولية

كشفت وزارة التربية الوطنية عن مساعى مع مختلف الدوار الوزارية  لاقامة طريقة عمل جديدة، مؤسساتية، واقعية، احترافية ورفيعة المستوى لإنجاز المشاريع المشتركة  التي تجمع اللجنة الوطنية لليونسكو ومجموعة من الدوائر الوزارية .

ووفق ما جاء في بيان لوزارة التربية الوطنية فانه طبقا للتوصيات المنبثقة عن الاجتماع الثاني للجمعية العامة للجنة الوطنية لليونسكو، المنعقد بإشراف وزيرة التربية الوطنية، رئيسة اللجنة الوطنية لليونسكو، بتاريخ 23 ديسمبر 2017 انعقدت ورشة لإنجاز مشاريع مشتركة جمعت اللجنة الوطنية لليونسكو ومجموعة من الدوائر الوزارية، يوم اول امس السبت 13 جانفي 2018 على الساعة 09:30 بمقر وزارة التربية الوطنية.

ووفق ذات البيان فانه حضر هذا اللقاء كل من ممثل وزير الشؤون الخارجية، نائب رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو؛ الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو؛ ممثل وزير الطاقة؛ أعضاء الجمعية العامة للجنة الوطنية لليونسكو؛ وكذا رؤساء وأعضاء اللجان التقنية للجنة الوطنية لليونسكو.

عملت هذه الورشة الأولى من نوعها على دراسة مقترحات المشاريع بعنوان السنة الجارية 2018، التي عرضتها، من جهة، الدوائر الوزارية المعنية بمحاور ومجال اختصاص اليونسكو، ومن جهة أخرى، الخبراء الذين ينشطون على مستوى اللجان التقنية للجنة الوطنية لليونسكو.

وسمحت هذه الطريقة الجديدة في العمل على مستوى اللجنة الوطنية لليونسكو بإعداد مشاريع تراعي متطلبات الجدوى؛ ومقتضيات الجودة؛ وكذا ضوابط المقاييس الدولية؛ في ظل تأكيد كل الاطراف المعنية على تعدد الدوائر الوزارية وضرورة تشبيكها؛ والاستجابة للتطلعات الموضوعية لكل الأطراف.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن