الوطن

أعوان الحرس البلدي يلوحون بمسيرة وطنية

منحت بدوي فرصة أسبوع للرد على مطالبهم

هدد حايد مهني المنضوي تحت جناح التنسيقية الوطنية للحرس البلدي بتنظيم مسيرة وطنية في حال رفض وزارة الداخلية والجماعات المحلية فتح أبواب الحوار والتكفل بمطالبهم العالقة منذ سنوات .

أوضح حايد مهني ،أمس، في تصريح صحفي أن "فئة الحرس البلدي سيمنحون الوصاية فترة أسبوع للرد على مطالبهم وانشغالاتهم العالقة وفي حال عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل وزارة الداخلية فإنهم سيلجئون لتنظيم اعتصام وطني سيكون بولاية تيزي وزو أو البويرة" .

وأكد حايد مهني أنه "تم عقد اجتماع طارئ بداية من 11 جانفي الجاري بولاية سيدي بلعباس جمع كل أعضاء التنسيقية الوطنية للحرس البلدي المتواجدين عبر مختلف ولايات الوطن والذي تم بموجبه مناقشة كل المسائل العالقة نتيجة لصمت السلطات المعنية في إيجاد حل لقضية الحرس البلدي"، كاشفا أن "قرار العودة للاحتجاجات سيكون بعد منحها الفرصة الأخيرة للسلطات لحل كل المشاكل التي أصبحوا يتخبطون فيها" .

من جانبه دعا حايد مهني "وزارة الداخلية  إلى تحمل مسؤوليتها وتجسيد وعودها التي أطلقتها في حل كل مشاكل فئة الحرس البلدي عبر مختلف ولايات الوطن"، مؤكدا أن "قرار العودة لحركتها الاحتجاجية سيكون بعد منحها الفرصة الأخيرة لحل مشاكلهم العالقة".

واعتبر ذات المتحدث أن "أفراد الحرس البلدي يطالبون من وزارة الداخلية "حل مشاكل أعوان الحرس البلدي، وإعادة إدماج المشطوبين والحقوقيين بدون شرط ، مع منح راتب شهري كافي لجميع الأعوان المشطوبين حسب سنوات العمل والمتقاعدين والمعطوبين والأرامل وذوي الأمراض المزمنة، مع منح بطاقات خاصة لتسهيل السير والمهام داخل المستشفيات العمومية والعسكرية كون مهام الحرس البلدي مهمة عسكرية في العشرية السوداء والاعتراف بتضحيات الأعوان والاستفادة من حصتهم مثل المقاومين الذين قدموا الكثير".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن