الوطن

نقابة "سونلغاز" تعلن تمسكها بحركتها الاحتجاجية السبت المقبل

اتهمت وزارة العمل بالتحضير لبيع الشركات الوطنية الكبرى

أعلنت النقابة المستقلة لعمال الكهرباء و الغاز، أمس، عن الدخول حركة إحتجاجية وطنية يوم 20 جانفي الجاري بالبريد المركزي في الجزائر العاصمة ابتداء من الساعة 11.00 صباحا، متهمة وزارة العمل بالتحضير لبيع الشركات الوطنية الكبرى.

وقال بيان النقابة:"..إن محاولات وزارة العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي الكثيرة لحل و لتوقيف نشاط النقابة المستقلة لعمال الكهرباء و الغاز لم يأتي عبثا بل هو تحضيرا لبيع الشركات الوطنية الكبرى على رأسها سونلغاز و سونطراك و نفطال بأثمان بخسة لأصحاب رؤوس الأموال الفاسدة التي ظهرت مؤخرا كقوى جديدة تتحكم في الدولة بطريقة غريبة و عجيبة "، موضحا:"..حذرت النقابة من أن  سنة 2016 من قانون المالية الذي يفتح باب الخوصصة على مصرعيه و دعت فعاليات المجتمع المدني للعمل معا للوقوف كجدار صد ضد ما يحاك على الوطن ".

كما اعتبرت النقابة أن قانون المالية 2018 و عقد ما سمته الحكومة الثلاثية لفتح راس مال الشركات العمومية و المتوسطة تحضيرا لفتح رأس مال الشركات الوطنية على رأسها سونلغاز و نفطال و سونطراك ، مستنكرة ما يتعرض له النقابيون.

هذا ودعت النقابة العمال إلى الخروج بقوة يوم السبت 20 جانفي أمام البريد المركزي بالجزائر العاصمة ابتداءا من الساعة 11.00 صباحا للتنديد بقرارات الحكومة لبيع المؤسسات الوطنية الصغيرة و المتوسطة، مهاجمة المركزية النقابية " UGTA " التي وصفتها بـ" النقابة الصفراء".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن