الوطن

التكتل النقابي يهدد بإضرابات منتصف فيفري للردّ على زيادات قانون المالية 2018

يشكل مختلف قطاعات الوظيف العمومي

أعلن التكتل النقابي للنقابات المستقلة مباشرة وعيد احتجاجاته عبر شل مختلف القطاعات الخاصة للوظيف العمومي لمدة يوم واحد بتاريخ 14 فيفري المقبل يكون مرفوق باعتصامات ولائية حاشدة أمام مقرات الولايات بجميع ولايات الوطن.

ومن المنتظر أن يمس الاضراب عدة قطاعات على رأسها التربية والصحة، التعليم العالي والادارة والتكوين المهني وقطاع الشؤون الدينية و"سونلغاز" وحتى قطاع الفلاحة   تنديدا على ما وصفته النقابات المستقلة المنضوية تحت لواء التكتل النقابي بـ"صمت الحكومة" على طلبات النقابات العمالية الممثلة لـ14 قطاع.

وخلال اجتماع التنظيم أمس بمقر الأنباف بالعاصمة بحضور 11 نقابة أكد المجتمعون أن قرار التكتل بالعودة إلى الاحتجاجات والتصعيد جاء للرد على التعسف الذي لا تزال الحكومة مصرة على ممارسته من خلال قراراتها الجائرة والتي أدت إلى استمرار تدني القدرة الشرائية للموظف واستمرار قمع الحريات النقابية والمساس بمكتسبات وحقوق العمال.

وحذر التكتل النقابي من الأوضاع التي يعشيها العمال في الجزائر التي تزداد سوءا يوما بعد يوم، في وقت تمارس الإدارة ضغوطاتها على النقابيين وممثليهم، في ظل صمت الحكومة على الملفات العالقة ومحاور الاحتجاجات التي قام بها ممثلو التكتل النقابي المستقل والمراسلات الموجهة لرئاسة الجهورية وللوزارة الأولى والتي لم تلق ردا.

عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن