الوطن

العبادي يؤكد على أهمية التنسيق مع الجزائر في مجالات النفط والإعمار

فيما اتفق البلدان على تعزيز تعاونهما الطاقوي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على أهمية التنسيق مع الجزائر في مجالات النفط وأوبك والإعمار، وذكر بيان لمكتبه نشرته مواقع إخبارية عربية أمس مضمونه أن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمكتبه، الإثنين، وزير الطاقة الجزائري، مصطفى قيطوني، والوفد المرافق له"، وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتوسيعه في مختلف المجالات، وبالأخص مجال الطاقة والإعمار". وتابع أنه "تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التنسيق بين البلدين بما يخدم استقرار المنطقة، وكذلك التنسيق في مجالات النفط وأوبك والإعمار".

ونقل الوزير قيطوني تهنئة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالانتصارات التي حققها العراق على عصابات داعش الإرهابية وتحرير كامل الأراضي.

في حين أفاد بيان لوزارة الطاقة أمس أن قيطوني نقل خلال اللقاء، التحيات الاخوية لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، إلى الرئيس العراقي، كلف الرئيس العراقي وزير الطاقة بنقل تحياته الأخوية للرئيس بوتفليقة، وكذا تمنياته بالازدهار للشعب الجزائري، كما استقبل وزير الطاقة من قبل رئيس البرلمان العراقي سليم الجابوري.

وذكر الوزير العراقي ان الجزائر قد قدمت اسهاما كبيرا وخبرات للعراق في المجال الطاقوي بعد قرار تأميم المحروقات، مما سمح للشركة العراقية في اجتياز المرحلة الانتقالية بنجاح والاستغلال الأمثل لحقولها البترولية، وعاد إلى ما قدمته شركة سوناطراك في مجال تكوين المهندسين العراقيين وكذا نقل الخبرة والتجربة للعراق.

 

من نفس القسم الوطن