الوطن

القبضة الحديدية بين بن غبريت والـ "كناباست" متواصلة

شبح السنة البيضاء يخيم على ولايتي تيزي وزو والبليدة

هدد، المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية "الكناباست" بتوسيع حركته الاحتجاجية ليشمل كافة الولايات بعد رفض وزيرة التربية الوطنية بن غبريت تحقيق مطالبهم العالقة ومعالجة كل المشاكل بولايتي تيزي وزو والبليدة.

أوضح الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بنقابة "الكناباست" مسعود بوديبة أن "رقعة الحركة الاحتجاجية التي عرفتها البليدة وتيزي وزو ستمتد في الأيام القادمة إلى عديد الولايات التي عبرت مساندتها لهم وذلك بعد رفض وزيرة التربية الوطنية بن غبريت مناقشة الملفات المطروحة سواء بيداغوجية كانت أم إدارية خلال اللقاء الأخير الذي جمعهم بالوزيرة وذلك إلى غاية معالجة مشاكل ولايتي تيزي وزو والبليدة "، مؤكدا ان "بن غبريت لم تستجب لمطالبهم المتعلقة بتسوية وضعيتهم قبل انقضاء عطلة الشتاء واستئناف التلاميذ للدراسة خاصة ما تعلق بقضية الأستاذة التي تعرضت للضرب من قبل شرطية من خلال رد الاعتبار لها".

كما طالب بوديبة من الوزارة حل الانسداد الحاصل بمديرية التربية لولاية البليدة بسبب رفض الإدارة التكفل بانشغالات ومطالب الأساتذة باتخاذها لقرارات غير قانونية".

وفي نفس السياق قال بوديبة ان "المجلس الولائي لنقابة "الكنابست" بتيزي وزو والبليدة سيواصلان تنظيم وقفاتهم الاحتجاجية تنديدا بالاعتداء الذي تعرّضت له زميلتهم في حرم مديرية التربية".

وذكر بوديبة أن "بن غبريت قررت إرسال لجنتين قطاعيتين لتقصي الحقائق إلى كل من مديريتي التربية لولايتي البليدة وتيزي وزو بعد الشكاوى التي رفعتها إليها النقابة حول التجاوزات المسجلة في المديريتين المذكورتين دون نتائج تذكر والتي أدت – حسبه- إلى دخول الأساتذة في إضراب عن العمل منذ أسابيع ، والتي أكد قائلا أن "لم تتدخل بن غبريت فستأخذ الاحتجاجات بعدا وطنيا غير محمود العواقب".

وذكر بوديبة أن "النقابة قد طلبت من وزيرة التربية الوقوف على انشغالات عمال القطاع والمتعلقة في مجملها برفع التضييق عن حرية ممارسة العمل النقابي وفتح أبواب الحوار والتشاور مع ممثليه في عديد الولايات مع تسوية ملفات المستحقات المالية غير المسددة، اللجان متساوية الأعضاء ومختلف الوضعيات الإدارية".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن