الوطن

تنسيقية حاملي شهادات "أويافسي" يتمسكون بخيار الاضراب

اعتبروا تصريحات حجار صب للزيت على النار

تمسكت التنسيقية الوطنية لحاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل على الذهاب الى شل كل مراكز التكوين المتواصل وطنيا رفقة ثلاثي تكتل الاسرة الجامعة معتبرة تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي لم تأتي بالجديد وانما صب للزيت على النار بسبب لق في وجههم ابواب الحوار.

واستنكر رئيس التنسيقية جمال معيزة  بشدة لعدم توجيه دعوة للتنظيمات والنقابات المشكلة لثلاثية الأسرة الجامعية الداعية لإضراب 14 جانفي 2018 من أجل فتح حوار جدي وحقيقي من أجل ترقية الجامعة الجزائرية وكذا جامعة التكوين المتواصل  نعبرا في ذات السياق عن اسفه من لغة التهديد والوعيد التي انتهجها الوزير حجار في كل تصريحاته عوض اللجوء إلى حل الإشكال والاستجابة للمطالب المرفوعة .

وقال معيزة " ها هو اليوم يدعوا إلى قمع حرية الإضراب التي يكفلها الدستور والقانون . والتي لا تزيدنا إلا تمسكا بحقوقنا "، مضيفا "ما حز في نفوسنا وما زاد في تأجيج الغضب في أوساط طلبة وخريجي جامعة التكوين المتواصل هو التنكر التام لمطالبنا ، وكأن هذا الهيكل ليس تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكنا نتمنى مناقشة شرعية المطالب المرفوعة وليس شرعية التنسيقية " حسب المتحدث.

وجدد المتحدث تأكيده ان الإضراب الذي دعا له التكتل سيكون سلمي وحضاري داخل أسوار الجامعة وليس خارجها قبل ان يؤكد ان التنسيقية الوطنية لحاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل وعلى رأسها معيزة جمال مستعدة لأي مسائلة قانونية . وكلنا ثقة في العدالة الجزائرية مهما كان حكمها.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن