الوطن

هامل: المديرية العامة للأمن الوطن تسهر على التكفل الطبي بالشرطة

شدد على أهمية تنظيم الأيام التكوينية الجراحية لتحسين مستوى الأداء الطبي

شدد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل على أهمية تنظيم الأيام التكوينية الجراحية التي انطلقت أمس أول وتم خلالها عرض جراحة طبية حول الشخير والاختناق اثناء النوم بمشاركة أطباء من الجزائر ومصر واسبانيا.

وقال عبد الغني هامل في تصريح للصحافة عقب اشرافه على تدشين مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى الأمن الوطني "ليغليسين" وتفقد مصلحة تشخيص أمراض التنفس والقلب والمفاصل بالمركز الطب الاجتماعي للجزائر التابع للأمن الوطني، إن هذه العملية الجراحية التي عرضت عن بعد عبر وسائل الاعلام والاتصال الحديثة تعد "الاولى من نوعها، حيث تم اطلاع الأطباء بمختلف المؤسسات الاستشفائية التابعة للأمن الوطني المتواجدة عبر مختلف ولايات الوطن على طرق وكيفية اجراء هذه العملية الجراحية التي تخص الشخير والاختناق اثناء النوم".

وأوضح هامل أن هذه التجربة الطبية سمحت بـ "التعرف على التقنيات والادوات الحديثة المستعملة في جراحة وتشخيص وعلاج مثل هذا النوع من المرض بغية تقديم خدمات صحية تتلاءم وطبيعة التطور الحاصل في الميدان الطبي"، مذكرا بأنه "تم الاستعانة بأطباء من مصر واسبانيا للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في الميدان".

وأشار المدير العام للأمن الوطني إلى أن هذه العملية التي تندرج في إطار البرنامج التكويني الذي سطرته المؤسسة الامنية، تهدف إلى "تحسين مستوى أداء الأطباء والمختصين في مجال التكفل الصحي لفائدة أفراد الأمن الوطني"، مؤكدا أن هذه الأيام التكوينية ستتواصل إلى غاية 11 جانفي الجاري.

وحول تحسين مستوى التكفل بالجلطات الدماغية قال اللواء هامل "نحن نحاول أن نتكفل بأفراد الأمن الوطني، لاسيما ما تعلق بالمشاكل الصحية المهنية"، مشيرا إلى وجود "خبراء وأطباء وأخصائيين يسهرون على صحة المرضى، خاصة منهم المصابون بالجلطة الدماغية".

فريد. س

 

من نفس القسم الوطن