الوطن

حل لغز جريمة مقتل شيخ وتوقف مرتكبيها في الجلفة

على إثر مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1548

تمكن عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة بحر الأسبوع الجاري، وخلال وقت وجيز، من توقيف تسعة 9 أشخاص مشتبه فيهم في العقدين الثاني والثالث من عمرهم، لاقترافهم جريمة القتل التي راح ضحيتها شيخ في 85 من عمره بمدينة الجلفة.

حيثيات القضية تعود مجرياتها إلى أمسية يوم 20 ديسمبر من السنة الجارية 2017، عندما تلقت مصالح الشرطة بأمن الولاية، لبلاغ عبر الرقم الأخضر 1548، مفاده وجود الضحية جثة هامدة داخل مسكنه بأحد أحياء مدينة الجلفة، ليتنقل فور ذلك عناصر الشرطة إلى عين المكان، ليجدوا جثة الضحية ملقاة على الأرض تبدو عليها اثار العنف وسط مجموعة من الأغراض المنزلية المبعثرة، وبعد معاينة مسرح الجريمة تم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية لمدينة الجلفة ومباشرة البحث والتحري عن مقترفي هذه الجريمة، إلى أن تمكنوا خلال وقت وجيز، من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، الذي تم توقيفه وبحوزته بعض مسروقات الضحية.

مواصلة للتحقيق مع المشتبه فيه، تم التوصل إلى تحديد هوية شريكه الرئيسي وباقي عناصر الشبكة البالغ عددهم سبعة أفراد، الذين عثر بحوزة البعض منهم على باقي المسروقات.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية، قدم المشتبه فيهم التسعة أمام الجهات القضائية المختصة، عن تهمة جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد واقترانها بالسرقة بالتعدد والتسلق.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن