الوطن

الحكومة تؤجل الفصل في تراخيص مصانع تركيب السيارات

بهدف إعادة دراسة كل الملفات الخاصة بهذه المؤسسات

قررت الحكومة إعادة النظر في التعليمة التي أصدرتها مؤخرا بخصوص تراخيص مصانع تركيب السيارات حسب مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والمناجم ويتعلق الأمر بالتعليمة التي صدرت بتاريخ 14 ديسمبر الجاري والتي تخص منح رخص لـ 5 متعاملين فقط لتركيب السيارات السياحية والنفعية في الجزائر.

وجاء قرار التأجيل الحكومي الخاص باعتماد مصانع تركيب السيارات -حسب ذات المصدر-بهدف إعادة دراسة كل الملفات الخاصة بمصانع التركيب، حيث سيتم دراسة كل ملف على حدا ضمانا لعدم ظلم أي متعامل سيما وقد أثارت التعليمة التي أصدرتها الحكومة جدلا واسعا، خاصة وأنها أقصت متعاملين شرعوا في انتاج سياراتهم على غرار مصنع "كيا الجزائرية" بباتنة.

وأفادت مصادر أن الحكومة قد قررت تأجيل تطبيق التعليمة الصادرة مؤخرا عن الوزير الأول أحمد أويحيى بخصوص اعتماد 05 مصانع لتركيب السيارات السياحية في الجزائر، بالإضافة إلى 05 مصانع أخرى لتركيب الشاحنات والحافلات وبناء على ذلك سيتم في وقت لاحق إصدار القائمة النهائية للعلامات المعتمدة والمرخص لها فتح مصانع تركيب في الجزائر.

ويبدو أن الحكومة ستضيف حوالي 03 علامات أخرى لتركيب السيارات السياحية في الجزائر، وحسب مصادر مؤكدة فإن الشركات الخمسة التي تم اعتمادها رسميا قد استجابت كليا لدفتر الشروط الخاص بهذا المجال، كما كانت ضمن الدفعة الأولى التي وضعت ملفاتها لدى مصالح وزارة الصناعة.

وللإشارة فإن هنالك حوالي 3 علامات عالمية أخرى سيتم الإفراج عنها في وقت لاحق، وإعطائها الاعتمادات والتراخيص اللازمة لمزاولة نشاطها في الجزائر ليصل بذلك عدد العلامات العالمية التي ستكون حاضرة في الجزائر من خلال مصانع تركيب السيارات السياحية، 8 علامات.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن