الوطن

حسبلاوي: تم أخذ بعين الاعتبار مطالب الأطباء المقيمين لتحسين ظروف عملهم

ضمن مشروع قانون الصحة الجديد

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ مختار حسبلاوي تم أخذ بعين الاعتبار مطالب الأطباء المقيمين لتحسين ظروف عملهم من خلال اتخاذ اجراءات تحفيزية وذلك في إطار القوانين المعمول بها.

مختار حسبلاوي أوضح عقب استقباله لممثلي تنسيقية النقابة الوطنية للأطباء المقيمين بمقر الوزارة أمس أنه تم وضع الوسائل اللازمة في خدمة الطبيب المقيم في إطار أداءه لمهامه بالولايات التي سيوفد إليها من بينها المصالح التقنية والسكن كما ستكون هذه الأخيرة متبوعة بتحفيزات أخرى قريبا.

وبخصوص الخدمة المدنية، أشار الوزير بأنه سيكون لها " وجه آخر من الآن فصاعدا " وذلك في إطار مشروع قانون الصحة الجديد الذي سيسمح بتحسين ظروف عمل الأطباء المقيمين.

وكشف الوزير ذاته أن مديرية الوظيفة العمومية بصدد إعداد نص مشروع يسمح للأطباء الممارسين الأخصائيين بالعمل بالقطاع الخاص بولايات الهضاب العليا والجنوب دون شروط عكس نظرائهم بولايات الشمال الذين لا يسمح لهم بممارسة هذا النشاط قبل 5 سنوات من الأقدمية.

وبخصوص المطالب البيداغوجية أكد حسبلاوي إنشاء لجنة مشتركة بين وزارتي الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والتعليم العالي والبحث العلمي للتحسين الطرق البيداغوجية الموجهة لهذا السلك.

وفيما يتعلق بالإعفاء من الخدمة الوطنية للأطباء، قال وزير الصحة بأن إدارته " لا يمكنها التدخل في هذا الموضوع التابع لوزارة الدفاع الوطني فقط ".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن