الوطن

المدراء يلزمون الأميار على فتح المطاعم المدرسية بداية من 7جانفي الداخل

بعد مفاوضات عسيرة واجتماعات ماراطونية

تحركت تنسيقية مديري المدارس الابتدائية لفرض اجتماعات طارئة من مع "الاميار" من اجل تحميلهم مسؤولية التكفل بتسيير المطاعم المدرسية المؤجلة فتحتها، على ان تباشر مهامها بداية من عودة المتمدرسين من عطلة الشتاء.

ونظمت التنسيقية أولى اجتماعاتها في ولاية البيض مع المجلس البلدي للولاية ممثلا في الأمين العام للبلدية و نواب رئيس المجلس البلدي و رؤساء اللجان البلدية، مع حضور مفتش التغذية المدرسية و مستشاره وممثل مديرية التربية كما حضر اللقاء رئيس فدرالية أولياء التلاميذ و خلص اللقاء بعد مخاض عسير إلى  تنفيذ المنشور الوزاري الصادر عن وزارة الداخلية بتاريخ 12 _12_2017 والمتضمن جرد واستلام كل ما يتعلق بالمطعم المدرسي من عتاد و هياكل و سجلات في أقرب وقت .

وخرج الاجتماع الى تعيين أعوان من البلدية لتسيير المطعم المدرسي مع مرافقتهم وتسهيل مهمتهم إلى حين تمكنهم من تسيير امورهم بأنفسهم  مع اتخاذ قرارات لعدم الامضاء على أي وثيقة من طرف المدير.

كما تقرر تكوين لجنة من المدراء للمساعدة في تحضير دفتر شروط  وفق مصادر مطلعة واليت اكدت انه ستكون البلدية أمام تحدي كبير لفتح المطاعم المدرسية يوم7 - 1 - 2018 وتوفير مواد النظافة و اتخاذ جميع التدابير مع احتفاظ المدير بالإشراف التربوي و جدول الحراسة .

وأكدت تنسيقية المدراء على اهمية الضغط على مختلف المجالس الشعبية البلدية  في مختلف الولايات الاخرى لتسريع وتيرة العمل وضمان تسيير المطاعم من قبلهم وعدم تحميل مسؤوليتها للمدراء .

عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن