الوطن

بن غبريط تتعامل مع رئيس نقابة سحبت منه الثقة !!

النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي دعت لوقف التعامل معه

أعلنت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي عن سحل الثقة من الأمين العام محمد حميدات منتقدا تعامل الوزارة التربية الوطنية معه علما أنه عضو منتهية صلاحيته بالنقابة.

وحسب النقابة التابعة للنقابة الوطنية لمستخدمي الادارة العمومية "السناباب" فإن حميدات ينشط بطريقة غير الشرعي، وسيتم رفع دعوة قضائية ضده محذرة وزيرة التربية من عقد لقاءات ثنائية معه، وأكدت النقابة أنه تم سحب الثقة من حميدات منذ أوت الماضي ويجب وقف التعامل معه بصفته شريك اجتماعي كونه لم يعد يمثل النقابة لا من بعيد ولا من قريب.

وحسب وثيقة التعيين الجديدة داخل نقابة "سناباب" فنه تم تعيين أمين عام جديد للنقابة منذ 10 أوت الماضي خلفا محمد حميدات، لتؤكد أن هذا الأخير ينشط بطريقة غير شرعية.

وبالمناسبة ثار الأمين العام الجديد صفوان يطو ضدّ سياسة وزارة التربية التي تتجاهل مطالبهم التي تتمثل في تجميد التعامل مع الأمين العام السابق للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي "سناباب" المدعو حميدات، علما أن الأمين العام الحالي والشرعي للنقابة وجه رسالة لدى الوزارة يطالبهم بعدم التعامل معه كونه لا يمثل النقابة لا من بعيد ولا من قريب.

وأشار أن وزارة العمل تلقت محضر التنصيب لأعضاء النقابة الجدد، وكذا تجميد نشاط للأعضاء السابقين، غير أن طلبنهم ما زال عالقا، متسائلا عن سر تماطل مصالح وزير العمل مراد زمالي في إصدار قرار تجميد عضوية الأمين العام السابق لنقابة "سناباب".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن