الوطن

اجتماع هام لحل انشغالات 200 ألف عامل من الأسلاك المشتركة مطلع جانفي

سيتم بين بن غبريط ونقابة المهنيين

من المنتظر أن تعقد وزارة التربية لقاء هاما مع النقابة الوطنية لعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، في الرابع من شهر جانفي القادم، للنظر في انشغالات مائتي ألف عامل مهني.

وجاء هذا بعد أن تمت إعادة انتخاب النقابة الوطنية لعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين سيدي علي بحاري رئيسا للنقابة في المؤتمر الذي انعقد، أمس، على أن يتم عقد اجتماع بين وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، ورئيس النقابة الوطنية لعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين.

وقال سيدي علي بحاري أن الاجتماع مع المسؤولة الأولى لقطاع التربية حدد لتاريخ 4 جانفي القادم وسيخصص لإعادة طرح الانشغالات المهنية والاجتماعية لعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، مع النظر في مدى تطبيق قرارات صرف أجور المتعاقدين الـ 20 ألفا العالقة منذ 8 أشهر.

كما أكد بحاري أن الاجتماع مع الوزارة يأتي في إطار تكريس الحوار الذي تسعى إليه النقابة، التي شدد نقابيون، خلال عقد المؤتمر، أمس، على تغيير نمط تسيير العمل النقابي بالجزائر والابتعاد عن العمل التقليدي الذي أصبح غير مجدٍ.

كما قال: "نفكر في عمل احترافي من أجل المدرسة والتلميذ، يكرس من خلال العمل المتواصل بين النقابة والوزارة من أجل رفع مستوى بين التلاميذ، ووضع حد للصراعات التي لها مخرج يبقي المدرسة الجزائرية بعيدا عن الهدف المنشود.

وأكد بحاري أن العمل النقابي الجديد سيتم فيه تكريس الحوار لحل المشاكل في قطاع التربية، خاصة أن نقابة المهنيين تمثل أزيد من 200 ألف عامل في قطاع التربية، قائلا: "سنسعى لحل المشاكل المهنية والاجتماعية التي طال أمدها، خاصة أن الوزيرة نورية بن غبريط لها رغبة في حل مشاكل هذه الفئة".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن